هكذا رد أشرف عبد الباقي على الاتهامات الموجهة لـ "مسرح مصر"

هكذا رد أشرف عبد الباقي على الاتهامات الموجهة لـ "مسرح مصر"

رحيم ترك | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الجمعة ، 5 يناير 2018 - 23:5 | آخر تحديث: السبت ، 6 يناير 2018 - 17:34
مسرح مصر مسرح مصر
عرضت اليوم قناة "MBC مصر"، أولى مسرحيات الموسم الثالث من "مسرح مصر" في الساعة الثامنة مساء، وتحمل عنوان "كواليس الكواليس".

فكرة العرض المسرحي "كواليس الكواليس" هي تقديم ما يحدث بينهم خلف الكواليس بطريقة كوميدية حيث يظهرون بأسمائهم الحقيقة، وتناول أشرف عبد الباقي موضوع اتهامه بازدراء الأديان بعد 4 سنوات، والذي وجه لأحد عروض "مسرح مصر" في عام 2013 وكانت تحمل وقتها اسم "كواليس".

تضمن العرض المسرحي الجديد "كواليس الكواليس" فقرة ساخرة عن حياة الكفار وعبادة الاصنام، وتجارة الرقيق، وقدم بعضهم فقرات غنائية على طريقة اغنيات المهرجانات واحتكموا في النهاية لأحد الأصنام لاختيار الأفضل بينهم، ومكثوا بجانبه طويلا انتظارا للرد ولكن دون جدوى.

مهرجانات الجاهلية علي طريقة #مسرح_مصر

A post shared by MBC Masr (@mbcmasrtv) on



جاء ضمن أحداث العرض شخص ملتحي ليقاطعهم ويهاجمهم من الكواليس ويتهمهم بأنهم يسخرون من الأديان، ليطلب منه أشرف عبد الباقي الصعود على خشبة المسرح ليرد عليه مندهشاً أين الأديان التي نسخر منها؟ فهذا عرض عن الاصنام في الجاهلية ولا يتحدث عن أيا من الأديان السماوية الثلاثة نهائياً.

أكد الملتحي أن أبطال مسرح مصر أصبحوا نجوم مشهورين وقدوة للشباب، ويخشى على نفسه والاجيال الحالية ان يتعلقوا بهم ويقلدونهم ويحبون الأصنام بعدها، ليفحمه أشرف عبد الباقي بالرد عليه قائلا: "إذا كان إيمانك بالله قويا فلن تفعل ذلك" وفي النهاية يقتنع الشخص الملتحي ويهتف تحيا مسرح مصر، ويصفه بأنه أفضل العروض المسرحية ويحقق نجاح منقطع النظير.


تطرق أشرف عبد الباقي في شهر أكتوبر الماضي للحديث عن موضوع اتهامه بازدراء الأديان، اثناء حلوله ضيفا على برنامج "العاشرة مساء" مع وائل الابراشي، قائلاً: "إن البعض اتهمني بازدراء الأديان، وما حدث هو انهم اقتصوا جزء من مسرحية "كواليس" التي قدمناها في 2013، والعرض المسرحية واضح من اسمه كنا نرتجل ما يحدث في الكواليس وقررنا تقديم جزء من فيلم "فجر الإسلام" وكان عبارة عن مجموعة من الكفار تقول "نقتل محمدا" ويرد البعض منهم "علية الصلاة والسلام" واتوقف لأقول لهم كيف أنتم كفار وتصلون على النبي؟، ليردوا بعدها "هل نكفر من أجل عمل مسرحي"، وذلك بطريقة كوميدية بعيدا عن الوقوع في الخطأ أو ان يحاسبني الله عليه وليس البشر، ولكن هناك البعض يريد اصطياد أي شيء لمجرد الهجوم والشهرة فقط.

أشرف عبد الباقي صرح لـ FilFan.com حول إمكانية تقديم موسم رابع جديد من "مسرح مصر" بعد انتهاء الموسم الحالي: "حققنا نجاحا كبيرا في جميع المواسم السابقة، وكان الجمهور هو العامل الرئيسي في استمرار هذه السلسلة من العروض لرغبتهم في ذلك، وبالفعل لدينا النية للمواصلة، وتجرى حاليا مفاوضات مع الفرقة والجهة المنتجة لتقديم موسم رابع من "مسرح مصر" على مسرح فندق "جراند نايل تاور"، وهذا ما سوف يتضح خلال الفترة المقبلة وسوف يتم الإعلان عنه إذا تم الاتفاق بشكل نهائي".

عروض "مسرح مصر" من بطولة أشرف عبد الباقي، وفريقه من الشباب المكون من على ربيع ومحمد عبد الرحمن وحمدي الميرغني ومصطفى خاطر ومحمد أسامة "أوس أوس" وكريم عفيفي ودينا محسن "ويزو" وإسراء عبد الفتاح وسارة درزاوي وإبرام سمير وحامد محمد وبيشوي طاهر ومحمد توب ووائل العوني ومصطفى بسيط ومحمد أنور، وهي من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، ويعاونه في الإخراج سامح عبد السلام، ومصطفى حسن.

اقرأ أيضا

خاص (في الفن)- هل هناك موسم جديد من "مسرح مصر"؟ أشرف عبد الباقي يجيب


خاص- "في الفن": "كل ما تود معرفته عن الموسم الثالث من "مسرح مصر"..كواليسه وموعد انتهائه وعرضه تلفزيونيا

comments powered by Disqus
<

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"