(ملف في الفن) أماني وأغاني وقضايا.. التفاصيل الكاملة لقائمة الكليبات التي أثارت جدلا في مصر

(ملف في الفن) أماني وأغاني وقضايا.. التفاصيل الكاملة لقائمة الكليبات التي أثارت جدلا في مصر

يارا عماد | في تقارير،سينما وتلفزيون،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 4 يناير 2018 - 17:38 | آخر تحديث: الخميس ، 4 يناير 2018 - 17:38
مطربات الأغنيات المثيرة للجدل مطربات الأغنيات المثيرة للجدل
انتشرت بشكل مثير للانتباه في الفترة الأخيرة عددا كبيرا من الأغنيات التي تحتوي على كلمات أو مشاهد يرى الكثيرون أنها خادشة للحياء وأحدثت ضجة في المجتمع المصري.

ورغم إلقاء القبض على مطربي هذه الأعمال لم يكف الآخرين عن تقديمها مرة آخرى، راغبين في تحقيق الشهرة، وهي الأمنية التي يسعى إليها الكثير ممن لجئوا إلى هذه النوعية من الأعمال، وذلك على حد تصريحاتهم بمختلف البرامج والقنوات الفضائية وايضا للمواقع والصحف.

ويرصد FilFan.com في هذا الملف، أبرز ما تم تداوله حول هذه الأغنيات وقرارات نقابة المهن الموسيقية ورد المطربات على التهم الموجهة، والأحكام القضائية التي صدرت ضدهم.

بدأ الأمر منذ عام 2015، عندما قدمت رضا الفولي أغنية بعنوان "سيب إيدي"، وفور انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت جدلا كبيرا، وطالب البعض بحذفها، ومعاقبة صناعها.

وتم إلقاء القبض على رضا الفلولي بتهمة التحريض على الفسق والفجور وبمواجهتها اعترفت بأنها صورت الفيديو كليب في منزل الممثل الذي ظهر معها في الأغنية وائل صديق والذي غادر إلى تونس فور إثارة الجدل حول الفيديو كليب.

وقضت محكمة "جنح مستأنف العجوزة" بحبس رضا الفولي عاما واحدا، بعد إدانتها بتهمة التحريض على الفسق والفجور، وتم تخفيف الحكم الصادر ضدها إلى 6 شهور مع الشغل، بعد قبول الاستئناف المقدم منها.

- عندي ظروف

انضمت أغنية "عندي ظروف" للمغنية شيما لقائمة الأغنيات المصنفة تحت عنوان الأغنيات المثيرة، وقررت نقابة المهن الموسيقية سحب تصريح عمل شيما صاحبة أغنية "عندي ظروف"، لأنها ليست عضو عامل بالنقابة وتحصل علي تصاريح عمل سنوية مؤقتة.

إيقاف مغنية "عندي ظروف".. هكذا تصفه نقابة الموسيقيين

بكاء هيستيري يصيب مغنية "عندي ظروف" في محكمة مصر الجديدة

وتم القبض على المغنية شيما بتهمة التحريض على الفسق والفجور بسبب مشاهدها الغير لائقة في الفيديو كليب،وخضعت للتحقيق في محكمة مصر الجديدة.

هذه أقوال مغنية "عندي ظروف" أثناء التحقيق معها

حبس صاحبة كليب "عندي ظروف" 4 أيام

وقضت محكمة "جنح النزهة" بالحبس سنتين والغرامة 10 آلاف جنيه لشيما، بتهمة نشر فيديو خادش للحياء، وبعد تقديم المتهمة استئنافا على الحكم الأول قررت محكمة جنح مستأنف النزهة، تخفيف حكم الحبس من عامين لعاما واحدا.

حبس شيما مغنية "عندي ظروف" سنتين وغرامة 10 الأف جنية.. هذه تهمتها

تخفيف الحكم على مغنية "عندي ظروف".. هذه اعترافاتها الجديدة

- أنا عايزة واحد

مغنية "أنا عايزة واحد" كانت الضحية الثالثة للأغنيات المثيرة، وتم القبض على فاطمة الشهيرة بـ"إغراء" صاحبة الفيديو كليب لاتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وعرض مقطع فيديو بدون ترخيص، وإثارة الغرائز من خلال إيماءات جنسية.

وكشفت التحقيقات أن "إغراء" مسجلة آداب، وسبق ضبطها على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق وتسهيل الدعارة

- بص أمك

تم طرح أغنية جديدة بعنوان "بص أمك"، كدعاية لفيلم "سلك عريان"، المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة، وتضمن الكليب إيحاءات جنسية وغير أخلاقية لمؤدية الأغنية ليلى عامر مما أثار استياء المشاهدين.

فيديو أغنية "بُص أمك" يثير الجدل.. وممثل الأغنية يتبرأ منه بعد دعوى قضائية ضده

رد المنتج

أكد سمير المراغي منتج ومخرج فيلم "سلك عريان"، إن الأغنية الخاصة بالفيلم لا يوجد بها أي شيء مسيء، وأنه قائم على سيدة تشكو من حماتها.

وأضاف أن الأغنية لا يوجد بها أي خلاعة وأن الكلمة التي أثارت الجدل حول الأغنية وهي "بص أمك" إذا تم التركيز فيها سيتم فهم معناها، وذلك خلال مداخلة هاتفية في برنامج "اقتحام" المذاع على شاشة قناة "الحدث اليوم".

- ممثل الأغنية يتبرأ منها

تبرأ مجدي عبد الحليم بطل الفيلم من الأغنية، لافتا إلى أنه مصور ضمن أحداث العمل، كما أبدا أسفه على ما حدث من سوء فهم، وأنه لم يكن في حسبانه تسبب الكليب في مشكلة ظنا منه أنه كوميدي فقط، ولكن بعد غضب مشاهديه أعلن تبرؤه منه، موجها اعتذاره للمشاهدين.

رد مغنية "بُص أمك"

دافعت المغنية ليلة عامر، مؤدية أغنية "بُص أمك" عن أغيتها مؤكدة أنه لا يوجد بها شيء خارج، وأن كلمة "بُص" ليس بها أي إيحاء جنسي، والأغنية مجرد اسكتش كوميدي في فيلم، وتم تسريبها بشكل سيء فهم لم ينشروها بأنفسهم.

وأضافت أن الأغنية لا يوجد بها أي إسقاط فهي إمرأة تشكي لزوجها من أفعال والدته، والأغنية جزء من فيلم ولا يجب مقارنتها بأغنيات أخرى، وهي كمطربة لديها العديد من الأغنيات المحترمة.

مغنية "بُص أمك": لا توجد تلميحات جنسية

- قرار نقابة المهن الموسيقية

قررت نقابة "المهن الموسيقية" برئاسة هاني شاكر، شطب عضوية سامية عبد الغفار محمود الشهيرة بـ"ليلى عامر"، صاحبة كليب "بُص أمك"، لما بدر منها في الأغنية وظهورها بشكل مخالف لكافة القواعد العامة المعمول بها داخل جمهورية مصر العربية، واحتوائه على ألفاظ منافية للأداب العامة.

المهن الموسيقية تشطب عضوية ليلى عامر صاحبة أغنية "بُص أمك"

لم تمر سوى أيام قليلة حتى ألقت أجهزة الأمن القبض على ليلى عامر مغنية كليب "بص أمك"، لاتهامها بخدش الحياء العام والتحريض على الفسق والفجور، لوجود إيحاءات جنسية بالأغنية، وأمرت النيابة بحبس المغنية 4 أيام على ذمة التحقيق.

- دفاع شعبان عبد الرحيم عن مؤدية أغنية "بُص أمك"

تضامن المغني الشعبي شعبان عبد الرحيم مع المغنية ليلى عامر مقدمة كليب "بص أمك"، معتقدا أنه تم تضليلها من قبل شخص ما، وإغراؤها بالشهرة التي قد تحصل عليها بسبب الأغنية.

وأضاف إن صاحبة الكليب تجيد غناء، وكان يقابلها في الأفراح، لكنه لا يعرف سبب تقديمها الأغنية.

وتبرأ سيد الشاعر من الأغنية وقال إنه سيقاضي صناعها بسبب وضع اسمه عليها كمؤلف وملحن

سيد الشاعر يتبرأ من كليب "بص أمك"

اقرأ أيضا

بالفيديو- شيما صاحبة "عندي ظروف" في ظهورها الأول بـ Arab idol.. هذا رأي لجنة التحكيم

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"