دليل السينما في يناير- 11 فيلمًا في دور العرض العالمية.. رعب Insidious في مواجهة "الأكشن"

دليل السينما في يناير- 11 فيلمًا في دور العرض العالمية.. رعب Insidious في مواجهة "الأكشن"

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 1 يناير 2018 - 19:59 | آخر تحديث: الأثنين ، 1 يناير 2018 - 19:59
رعب Insidious في مواجهة "الأكشن" رعب Insidious في مواجهة "الأكشن"
تنطلق مجموعة من الأفلام المنتظرة خلال شهر يناير الجاري، منها الدرامي والخيال العلمي والكوميدي إلى جانب الإثارة والرعب.

ويرصد FilFan.com لقرائه أهم الأفلام المقرر بدء عرضها خلال هذا الشهر وفقًا للتواريخ المعلنة على موقع IMDB.

يوم 5 يناير

Insidious: The Last Key

بعد غياب استمر لأكثر من عامين، تعود سلسلة الرعب Insidious بجزء رابع جديد يحمل اسم The Last Key.

تركز الأحداث على أخصائية الظواهر الخارقة للطبيعة الدكتورة إيليس راينر، التي تواجه أكبر خطر في مسيرتها المهنية على الإطلاق؛ فهذه المرة عليها محاربة القوى الشريرة التي سكنت منزلها وتهدد حياة عائلتها.



The Strange Ones

في عام 2011 صدر فيلم قصير بعنوان The Strange Ones ونجح في لفت الأنظار إلى مخرجيه كريستوفر رادكليف ولورين ولكستين، وبعد مرور 6 سنوات، قرر الاثنين تحويله إلى فيلم روائي طويل.

تدور الأحداث في إطار الدراما والتشويق حول مسافرين يتعرضان لأحداث غامضة تكشف عن الأسرار مخيفة، أثناء توجهما في رحلة لأرض بعيدة.



Molly's Game

بعد طرحه على نطاق محدد في سينمات الولايات المتحدة الأمريكية نهاية شهر ديسمبر الماضي، بهدف استيفاء شروط الترشح للأوسكار، من المقرر انطلاق الفيلم في دور العرض العالمية بداية من يوم 5 يناير.

يروي الفيلم المأخوذ عن أحداث حقيقية، قصة مولي بلوم (جيسيكا شاستين)، اللاعبة الأولمبية التي استطاعت السيطرة على رهانات ألعاب البوكر باهظة الثمن لمدة عقد كامل حتى أصبحت هدفا لمكتب التحقيقات الفدرالي.



Blame

ينتمي الفيلم الدرامي لنوعية الأفلام التي تقتحم حياة طلاب المرحلة الثانوية في أمريكا. الأحداث تدور حول مُعلم يخالف اللوائح ويقع في غرام إحدى التلميذات، لكن ما يعقد الموقف شعور زميلتها بالغيرة وسعيها لتدمير هذه العلاقة.



يوم 12 يناير

The Commuter

تدور أحداث الفيلم حول موظف يسافر يوميًا إلى مقر عمله مستقلا القطار. تنقلب حياته رأسًا على عقب حينما يتلقى اتصالا هاتفيًا غريبًا؛ إذ يجد نفسه متورطًا في مؤامرة جنائية تهدد حياة كل المتواجدين على متن القطار.



The Post

بعد طرحه على نطاق محدد في سينمات الولايات المتحدة الأمريكية للحاق بموسم الجوائز، ينطلق فيلم الممثل توم هانكس والممثلة ميريل ستريب على نطاق واسع في دور العرض العالمية يوم 12 يناير.

قصة الفيلم مأخوذة عن أحداث حقيقية، وتركز على تقارير سرية حصلت عليها صحيفة Washington Post، من داخل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية في عام 1971. وكانت هذه التقارير المسربة تخص الحرب في فيتنام وعُرفت وقتها باسم "أوراق البنتاجون".

يجسّد توم هانكس دور "بين برادلي" رئيس تحرير الصحيفة الأمريكية آنذاك، بينما تقدم ميريل ستريب دور الناشرة كاثرين جراهام. يقرر الاثنان نشر سلسلة الوثائق في الوقت الذي حاولت فيه الحكومة منع النشر في هذه القضية.



Proud Mary

في إطار الحركة والإثارة، تنطلق أحداث الفيلم الذي يركز على امرأة تنتمي لعائلة من العصابات الإجرامية في بوسطن، تتغير حياتها عندما تلتقي صبيًا يجعلها تفكر في حياتها واختياراتها.



يوم 19 يناير

12 Strong

قرر الممثل كريس هيمسوورث الحصول على استراحة قصيرة من شخصية البطل الخارق "ثور"، وتقديم عمل مختلف في بداية عام 2018.

أحداث الفيلم الجديد مأخوذة عن كتاب Horse Soldiers لدوج ستانتون، وتدور حول فريق من القوات الخاصة الأمريكية يتعاون مع القادة العسكريين الأفغان للتغلب على حركة طالبان بعد أحداث سبتمبر عام 2001.



Den of Thieves

رغم التقييمات السلبية التي نالها فيلم الخيال العلمي Geostorm للممثل جيرارد باتلر، فإن الممثل البالغ من العمر 48 عامًا لم يتوقف كثيرًا عند آراء النقاد وقرر العودة سريعًا بفيلم جديد تدور أحداثه في إطار الحركة والإثارة.

تقع الأحداث في لوس أنجلوس، حيث تحاول الشرطة منع إحدى العصابات من سرقة بنك.



Forever My Girl

تدور أحداث فيلم المخرجة بيثاني أشتون ولف، حول عودة شاب حقق شهرة كبيرة إلى بلدته بعد مرور سنوات، ليجدد حبه للفتاة التي تركها خلفه.



يوم 26 يناير:

Maze Runner: The Death Cure

آخر أفلام ثلاثية The Maze Runner ينطلق في دور العرض السينمائية في نهاية الجاري. تدور الأحداث في إطار الخيال العلمي حول "توماس" الذي يقود مجموعة من الهاربين من المتاهة في مهمتهم الأخيرة والأخطر على الإطلاق. إذ يتوجب عليهم البحث عن علاج لمرض مميت لإنقاذ الجميع.

يشار إلى أن الممثل ديلان أوبراين تعرض لإصابات بالغة أثناء التصوير؛ إذ كان يقف على دراجة نارية، وفجأة تعرض للاصطدام بواسطة سيارة.



اقرأ أيضًا:

بالصور- هكذا احتفل مشاهير هوليوود بالعام الجديد


صورة- هذا ما تعلمه ويل سميث بعد مرور 20 عامًا على زواجه

comments powered by Disqus

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"