على طريقة الإرهاب والكباب.. ماجد الكدواني يحتجز رهائن في "طلق صناعي"

على طريقة الإرهاب والكباب.. ماجد الكدواني يحتجز رهائن في "طلق صناعي"

نهال ناصر | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 6 ديسمبر 2017 - 20:13 | آخر تحديث: الأربعاء ، 6 ديسمبر 2017 - 20:13
"طلق صناعي" "طلق صناعي"
طرحت شركة "نيو سينشري" للإنتاج الإعلان الدعائي لفيلم "طلق صناعي".

تدور أحداث الفيلم داخل السفارة الأمريكية بالقاهرة، يذهب عدد من المواطنين لاتسخراج الأوراق اللازمة للسفر والهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكة، بينهم زوجين هما ماجد الكدواني وحورية فرغلي اللذين يخططان لاستغلال وجودهما على أراض أمريكية بحكم القانون كي تضع الزوجة طفلا ينال الجنسية ويمنحها لهما، لتنقلب الأمور بعدما يحدث شجار وتطلق أعيرة نارية فيظن البعض أنه يتم احتجاز رهائن.

يبدو الإعلان مشابها لقصة فيلم "الإرهاب والكباب" من فكرة احتجاز رهائن وما يتعرضون له خلال هذه الفترة من مواقف إنسانية، منها أن بطلة الفيلم "حورية فرغلي" تكون على وشك الولادة ويحاول المتواجدين انقاذها.

فنجد أن ملامح البطل "ماجد الكدواني" هادئة ويبدو عليه الطيبة وأنه لم يقصد أن يحدث ذلك أو يؤذي أي شخص، كما نجد زوجته حورية فرغلي تستعد للولادة ويساعدها كل المتواجدين حتى تخرج سليمة هي وطفلها.

لم تقتصر التشابه على ذلك فقط، فالمسؤول الذي يحضر إلى مقر السفارة ومعه مساعديه حدثت بينهم الكثير من المواقف الكوميدية، بالإضافة إلى طريقة التواصل بين الخاطف والمسؤولين عن طريق الهاتف والطلبات التي بدأ بها.

يبدو أن صناع الفيلم أيضا أرادوا السخرية من أنفسهم قبل أن يسخر أو ينتقدهم أحد، ففي آخر لقطة في الإعلان الدعائي يظهر مصطفى خاطر ومعه علبة مخبوزات ويوجه سؤلا للخاطف لماذا طلب مخبوزات وليس كبابا؟ فيرد على نفسه بأنه لم يفعل ذلك حتى لا يقال إنه يقلد.



"طلق صناعي" تأليف وإخراج خالد دياب وبطولة حورية وماجد الكدواني ومي كساب ومصطفى خاطر وسيد رجب وبيومي فؤاد وغيرهم من النجوم.

سيشارك الفيلم في الدورة الـ 14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي المقرر إقامتها من 6 إلى 13 ديسمبر.

اقرأ أيضا:

ماذا نترقب في مهرجان دبي السينمائي؟ 10 أفلام عربية منتظرة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"