17 فيلما سينمائيا تستعد للانطلاق في 2018.. الكوميديا تسيطر أيضا

17 فيلما سينمائيا تستعد للانطلاق في 2018.. الكوميديا تسيطر أيضا

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 ديسمبر 2017 - 15:26 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 ديسمبر 2017 - 16:12
نجوم أفلام 2018 نجوم أفلام 2018
يشهد الموسم السينمائي في أوائل عام 2018 المقبل انتعاشة كبيرة، إذ نرى عددا كبيرا من الأفلام التى ستشارك خلال موسمي إجازتي منتصف العام وشم النسيم.

وحتى الآن بدأ ما يقرب من 17 فيلمًا في التصوير منها من أعلن عن موعده عرضه والآخر لم يعلن بعد، ومن الملاحظ أن عدد الأفلام الكوميدية يسيطر على هذه القائمة من الأفلام، وهو أمر اعتادت عليه السينما المصرية في الفترة الأخيرة، إذ تعد الأفلام الكوميدية صاحبة الظهور الأبرز في دور السينما.


ويقدم موقع FilFan.com قائمة بالأفلام التى بدأت التصوير وهي كالتالي :

1)- البدلة


فيلم "البدلة" قصة وبطولة تامر حسني وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل وإنتاج وليد منصور، يشارك في بطولته أمينة خليل، ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة.

2)- عقدة الخواجة


يتابع حسن الرداد حاليا مراحل المونتاج الأخيرة لفيلمه السينمائي الجديد "عقدة الخواجة " المقرر عرضه خلال إجازة نصف العام الدراسي، ويشارك فى بطولته بجانب حسن الرداد، بيومى فؤاد وماجد المصرى وسامية الطرابلسى وهنا الزاهد وآخرون، من تأليف هشام ماجد وشيكو، للمنتج أحمد السبكى، وإخراج بيتر ميمى.

3)- أصاحبي


يخوض بيومي فؤاد وهشام إسماعيل بطولة فيلم "أصاحبي"، الذي يجمعهما معاً، وتدور أحداثه حول شاب يحلم بالزواج لكنه يفشل بسبب عدم وجود شقة فيقرر الهجرة إلى الكويت والعمل هناك ليعود بعد فترة إلى مصر.

وأعلن مؤلف العمل وليد يوسف عن انتهاء تصوير أخر مشاهد الفيلم، وتمّ الاستقرار على موسم إجازة منتصف العام الدراسي كموعد لعرض الفيلم بدور السينما.

4)- حرب كرموز


فيلم "حرب كرموز" بطولة عدد كبير من الفنانين منهم أمير كرارة وغادة عبد الرازق وفتحي عبد الوهاب وإيمان العاصي وروجينا ومصطفي خاطر ومحمد عز وبيومي فؤاد ومحمد علي رزق ومحمود حجازي ومايان السيد وأحمد عماد، والفيلم قصة محمد السبكي وسيناريو وإخراج بيتر ميمي.

5)- أطلعولي برة


أطلعولي برة هو البطولة السينمائية الأولى لكريم محمود عبد العزيز ويشاركه التمثيل المطرب محمد نور، وهو من تأليف كل من هشام ماجد وشيكو، ومن إخراج وائل إحسان.

6)- كارما


الفيلم الذي يشهد عودة المخرج خالد يوسف للسينما بعد غياب 6 سنوات.

ويشارك في بطولة الفيلم عمرو سعد وخالد الصاوي، ووفاء عامر، ودلال عبد العزيز، وإيهاب فهمي، ومجدي كامل، وغادة عبد الرازق، وحسن الرداد، وزينة، وماهر سليم، وسارة نخلة.

7)- بيكيا


انتهى المخرج محمد حمدي من تصوير فيلم "بيكيا" لمحمد رجب، وتم نحديد موعد مبدئي لعرضه في إجازة منتصف العام.

"بيكيا" فيلم إجتماعي يستعرض حياة الناس المهمشين ومعاناتهم مع المجتمع، والفيلم من بطولة محمد رجب الذي يلعب دور بياع روبابيكيا، وتشاركه البطولة أيتن عامر التي تعمل بياعه أيضاً ضمن أحداث الفيلم، كما يضم العمل مجموعة من الفنانين منهم محمد لطفي، أحمد حلاوة، أحمد صيام، مجدي بدر، وشيماء سيف، وميرنا جميل، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي.

8)- أهل الكهف


يواصل محمود عبد المغني تصوير مشاهده في فيلم "أهل الكهف" والذي يجسد من خلاله الشخص البسيط الذي ينتمى إلى أسرة فقيرة يعمل عاملا بأحد المتاجر، وتدور الأحداث في إطار تشويقى.

فيلم "أهل الكهف" بطولة محمود عبد المغنى، ماجد المصرى، روجينا، مي سليم، وإبراهيم نصر، وإيهاب فهمى، وآخرين، تأليف سامح سر الختم، وإخراج أمير شوقى.

9)- رغدة متوحشة


انتهى رامز جلال من تصوير فيلمه الجديد "رغدة متوحشة"، وتدور الأحداث فى شكل كوميدى ساخر، ويتعرض خلاله رامز جلال إلى العديد من المواقف الكوميدية الساخرة مع زوجته التي تجسدها الفنانة ريهام حجاج.

"رغدة متوحشة" تشارك في بطولته انتصار، بيومى فؤاد، محمد ثروت، أحمد فتحى"، تأليف لؤى السيد، وإخراج محمد كريم.

10)- ابتسم أنت في مصر


يتم تصوير حالياً تصوير فيلم "ابتسم أنت في مصر" لعمرو واكد وليم تحديد حتى الأن موعد عرضه النهائي، يعد الفيلم أول إنتاج مصرى روسي مشترك، كما يعد عودة للسينما المصرية في روسيا بعد غياب طويل منذ أن قدم المخرج الراحل يوسف شاهين فيلم “الناس والنيل” بالتعاون مع روسيا عام 1964 ، ويتناول العمل قصة حقيقة لأربع فتيات روسيات يسافرن إلى مصر بحثاً عن الامان عقب تفكك الاتحاد السوفيتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي .

11)- مطربين عن الطعام


"مطربين عن الطعام" يدور أحداثه حول 3 شباب يبحثون عن شقة، للسكن فيها، وتدور المفارقات فيما بينهم فى إطار كوميدى.

وهو من بطولة أحمد عزمي ونرمين ماهر وإيناس النجار.

12)- ساعة صفا


الفيلم من بطولة أحمد فتحي ومحمد ثروت وأيتن عامر وإسلام ابراهيم وطارق صبري وإخراج هاني حمدي.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم ضمن موسم شم النسيم إذا تم الإنتهاء من تصويره بشكل كامل.

وصرح المخرج هاني حمدي أن الفيلم ينتمي لنوعية الكوميديا الرومانسية، وحتى الآن لم يتم الاستقرار على اسم الفيلم، والاسماء المرشحة حتى الآن هي "ساعة صفا، و ساعة إلا نص، وساعة تروح وساعة تيجي".

13)- جدو نحنوح


فيلم "جدو نحنوح" الذي يقوم ببطولته كل من الفنانين محمد ثروت، نيرمين ماهر، ياسر الطوبجى، يتناول مشاهد ساخرة لعدد من الشخصيات.

14)- سوق الجمعة


فيلم "سوق الجمعة" بطولة عمرو عبد الجليل ومحمد لطفي وصبري فواز ودلال عبد العزيز وريهام عبد الغفور وأحمد فتحي ونسرين أمين ومحمد عز ومحمود حجازي وشمم الحسن وتأليف محمد الطحاوي وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإنتاج المخرج أحمد عبد الباسط وإخراج سامح عبد العزيز

15)- 122


يستعد الفنان طارق لطفي لخوض بطولة سينمائية جديدة من خلال فيلم يحمل اسم "122".

وكشف منتج الفيلم العراقي سيف عريبي FilFan.com أن الفيلم سيبدأ تصويره مطلع الأسبوع المقبل وتحديدا يوم 9 ديسمبر الجاري، على أن يلحق بالعرض في موسم نصف العام الدراسي، وتحديدا في شهر فبراير من عام 2018.

وعن موضوع الفيلم أكد سيف عريبي أن الفيلم تدور أحداثه في إطار من الأكشن التشويقي، والذي سيحظى بإعجاب الجمهور على حد قوله.

16)- خلاويص


بدأ أحمد عيد، تصوير أول مشاهد فيلمه السينمائى الجديد، والذى يحمل عنوان "خلاويص"، إخراج خالد الحلفاوى.

17)- الكنز 2


يضع المخرج شريف عرفة اللمسات النهائية على الجزء الثاني من فيلم "الكنز" لمحمد رمضان.

الجزء الأول من فيلم "الكنز" ضم عدد كبير من الفنانين، منهم محمد رمضان، ومحمد سعد، وروبى، وهند صبرى، وأحمد رزق، وهيثم أحمد زكى، وسوسن بدر، وأمينة خليل، وعبد العزيز مخيون، ومحيى إسماعيل، وهانى عادل، والشحات مبروك، وعباس أبو الحسن، وهو سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبرى، وإخراج شريف عرفة.

اقرأ أيضاً

بالفيديو- الإعلانات الترويجية لأفلام منتصف العام الدراسي.. منافسة بسلاح الكوميديا

تعرف على القائمة المبدئية لأفلام إجازة منتصف العام 2017.. كوميديا ورومانسية ونجوم عائدون

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"