الإيرادات الأمريكية- فيلم Coco يتفوق على الجميع.. جوليا روبرتس تنافس الأبطال الخارقين

الإيرادات الأمريكية- فيلم Coco يتفوق على الجميع.. جوليا روبرتس تنافس الأبطال الخارقين

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 4 ديسمبر 2017 - 15:4 | آخر تحديث: الأثنين ، 4 ديسمبر 2017 - 16:3
أفلام Wonder Wheel وJustice League وCoco أفلام Wonder Wheel وJustice League وCoco
يعد هذا الأسبوع مختلفًا بالنسبة لشباك التذاكر الأمريكي؛ إذ لم يشهد طرح أفلام تجارية ضخمة الإنتاج في دور العرض السينمائية، وإنما مجموعة من الأفلام التي تصدرت ترشيحات موسم الجوائز. ومع ذلك لم تتراجع الإيرادات في بداية شهر أعياد الكريسماس، بل ازدادت بنسبة 13% عن العام الماضي، وفقًا لموقع IndieWire.

انطلقت 3 أفلام جديدة في السينمات وهي The Disaster Artist وThe Shape Of Water وWonder Wheel، لكن الأخير لم يكن على مستوى التوقعات رغم أنه يحمل توقيع المخرج وودي آلن ويضم نجمين من مشاهير هوليوود وهما كيت وينسلت وجستن تمبرليك. فقد حقق الفيلم 140 ألف و555 دولار، وجاء في المركز العشرين.

وفي سياق متصل، أعيد طرح فيلم Titanic في عدد من دور العرض السينمائية بمناسبة مرور 20 عامًا على صدوره، واستطاع تحقيق 415 ألف دولار، ليشغل المركز الرابع عشر.

وتغير ترتيب قائمة الأفلام المتصدرة الـBox Office، واحتل المركز السادس فيلم Murder on the Orient Express الذي حقق هذا الأسبوع 6 ملايين و700 ألف دولار، فيما جاء فيلم Lady Bird في المركز السابع بعد حصوله على 4 ملايين و543 ألف دولار.

وكان المركز الثامن من نصيب فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri الذي استطاع التقدم في أسبوع عرضه الرابع محققًا 4 ملايين و530 ألف دولار، وفي المركز التاسع جاء فيلم الرسوم المتحركة The Star بعد تحقيقه 4 ملايين دولار. فيما سجل فيلم A Bad Moms Christmas تراجعًا ملحوظًا بعد هبوطه للمركز العاشر محققًا 3 ملايين و480 ألف دولار.

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة للقائمة، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- Coco

للأسبوع الثاني على التوالي، يتصدر فيلم الرسوم المتحركة الإيرادات الأمريكية بعد تحقيقه 26 مليون و114 ألف دولار، وتقدر إيراداته إجماليًا على مستوى العالم بـ279 مليون و989 ألف دولار.

تدور أحداث الفيلم حول الطفل "ميجيل"، الذي يبلغ من العمر 12 عامًا، ولديه شغف بالموسيقى رغم معارضة أسرته. يخوض مغامرة في أرض الموتى تساعده على معرفة القصة الحقيقية وراء تاريخ عائلته.



2- Justice League

ما زال فيلم الأبطال الخارقين محافظًا على مكانته في القائمة، وحصل هذا الأسبوع على 16 مليون و580 ألف دولار، فيما تصل إيراداته إجماليًا إلى 567 مليون و435 ألف دولار.

تدور الأحداث حول اتحاد مجموعة من الأبطال الخارقين لتشكيل فريق العدالة من أجل التصدي لقوى الشر التي تهدد العالم.



3-Wonder

يعد فيلم الممثلة جوليا روبرتس، مفاجأة بالنسبة لكثيرين بعد قدرته على الاستمرار في قائمة الإيرادات للأسبوع الثالث على التوالي، وقد حقق الفيلم 12 مليون و500 ألف دولار، وتقدر إيراداته إجماليا بـ100 مليون و232 ألف دولار.

الفيلم مأخوذ عن رواية حققت نجاحا كبيرا في عام 2012، وتدور أحداثه حول طفل مولود بتشوه خلقي في وجهه، عند التحاقه بالصف الخامس الدراسي، ينتقل إلى مدرسة عادية وهناك يواجه عدد من التحديات يتغلب عليها بمساعدة والدته.



4- Thor: Ragnarok

رغم مرور 5 أسابيع على طرحه في دور العرض، فإن الفيلم المأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel ما زال متفوقًا على مستوى الإيرادات؛ فقد حصد هذا الأسبوع 9 ملايين و659 ألف دولار، وإجماليًا حقق 816 مليون و406 ألف دولار.

في الجزء الثالث من السلسة الشهيرة، يصبح على "ثور" خوض معركة مع "ذا هالك"، حتى يتمكن من إيقاف مخططات "هيلا" التي تسعى إلى تدمير الحضارة الأسجاردية.



5- Daddy's Home 2

هبط الفيلم الكوميدي Daddy's Home 2 إلى المركز الخامس بعد تحقيقه 7 ملايين و500 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليًا 116 مليون و814 ألف دولار.

تركز أحداث الجزء الثاني على كلا من "براد" و"داستي"، وطريقة تعاملهما مع والديهما المتطفلين المُتسلطين خلال العطلة.



اقرأ أيضًا:
أفلام شهر ديسمبر- أبرز 16 فيلمًا في دور العرض العالمية.. كيت وينسلت في مواجهة ميريل ستريب وهيو جاكمان


اغتنم أي فرصة لمشاهدة هذه الأفلام.. لو فاتتك في "القاهرة السينمائي 39"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"