تعرف على أعلى 10 أفلام إيرادات في تاريخ السينما المصرية.. "الخلية" يتصدر وتواجد مذهل لهنيدي

تعرف على أعلى 10 أفلام إيرادات في تاريخ السينما المصرية.. "الخلية" يتصدر وتواجد مذهل لهنيدي

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 4 ديسمبر 2017 - 15:3 | آخر تحديث: الأثنين ، 4 ديسمبر 2017 - 15:3
السقا وعز وحلمي السقا وعز وحلمي
حقق فيلم "الخلية" رقماً قياسياً جديداً في تاريخ السينما المصرية، إذ تصدر المركز الأول في قائمة أعلى إيرادات للأفلام، بعد أن احتلها أحمد السقا لفترة كبيرة بفيلمه "هروب اضطراري".

واحتل "الخلية" لأحمد عز المركز الأول بإيرادات وصلت إلى 53 مليون جنيه و890 ألف.

"الخلية" إنتاج شركتي Raw Entertainment والريماس للإنتاج الفني، وتأليف صلاح الجهيني، وبطولة أحمد عز ومحمد ممدوح والسوري سامر المصري وأحمد صفوت وأمينة خليل، وإخراج طارق العريان،

1) "الخلية"


عرض فيلم "الخلية" في موسم عيد الأضحى 2017، ورغم طرحه وسط عدد كبيرة من الأفلام إلا أنه تصدر قائمة الأعلى إيرادات.

وبعد 3 أشهر من عرضه حقق رقما قياسيا جديدا، إذ أصبح الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية محققاً إيرادات وصلت إلى 53 مليون جنيه و890 ألف.

وأحتل فيلم "الخلية" المركز الأول في قائمة أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية .

2) "هروب اضطراري" 2017


نافس فيلم "هروب اضطراري" لأحمد السقا ضمن الموسم السينمائي لأفلام عيد الفطر 2017، ويوماً تلو الآخر تصاعدت إيراداته بشكل ملحوظ.

واستحوذ فيلم "هروب اضطراري" منذ طرحه في دور العرض على ما يقرب من نصف إجمالي الإيرادات لأفلام عيد الفطر، متربعاً على رأس القائمة.

وكان فيلم "هروب اضطراري" يشهد إقبالا جماهيرياً مستمرا وواضحا جعله يحقق متوسط إيرادات يومية عالية وهي حوالي من 600 إلى 700 ألف جنيه يوميا.

وحقق السقا إيرادات وصلت إلى 47 مليون جنيه واحتل بها المركز الثاني.

3) "لف ودوران" 2016


حقق فيلم "لف ودوران" لأحمد حلمي وقت عرضه عام 2016 إجمالي إيرادات مبلغ 43,277,037 جنية مصري.

فيلم "لف ودوران" عرض أثناء موسم عيد الأضحى عام 2016، وشارك أحمد حلمي البطولة كل من دنيا سمير غانم وبيومي فؤاد وجميلة عوض وصابرين.

تدور قصة الفيلم في إطار الكوميديا السوداء عن دور المرأة المصرية، وحول العلاقات الاجتماعية بين الناس، من خلال شخص يعمل كمرشد سياحي، ويتعرض لعدد من المواقف، والمفارقات الكوميدية.

4) "الجزيرة 2" 2014


جاء في المركز الثالث لأعلى إيرادات في السينما المصرية فيلم "الجزيرة 2" وهو الثاني لأحمد السقا في القائمة، حيث حقق 35,132,780 جنية مصري.

"الجزيرة 2" هو الجزء الثاني من فيلم "الجزيرة" الذي عرض عام 2007، الفيلم من إخراج شريف عرفة وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب وبطولة كل من أحمد السقا وهند صبري وخالد صالح وخالد الصاوي. قصة الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية "قصة عزت حنفي".

5) "جحيم في الهند" 2016


تصدر المركز الرابع من القائمة فيلم "جحيم في الهند" بطولة محمد عادل إمام بمبلغ 32,166,584 جنية مصري.

شارك في بطولة الفيلم مع محمد عادل إمام كل من ياسمين صبري وبيومي فؤاد ومن إنتاج زين الكردي وإخراج معتز التوني، تدور أحداث الفيلم بإطار كوميدي حيث يتم توكيل قوات خاصة لإنقاذ السفير المصري في الهند بعد اختطافه، وبعد ذلك يكتشف بطل الفيلم أن فرقة الإنقاذ ليست من فرقة القوات الخاصة.

6) "الفيل الأزرق" 2014


حقق فيلم "الفيل الأزرق" الذي عرض في 2014 إجمالي إيرادات 31,395,445 جنيه مصري وضعته في المركز الخامس في قائمة أعلى إيرادات بالسينما المصرية.

"الفيل الأزرق" فيلم دراما وغموض من إخراج مروان حامد وكتابة أحمد مراد ومن بطولة كريم عبد العزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي ودارين حداد.

7) "الحرب العالمية الثالثة" 2014


جاء في المركز السادس بالقائمة بفيلم "الحرب العالمية الثالثة" الذي قام ببطولته كل من هشام ماجد وأحمد فهمي وشيكو، حيث حقق إيرادات 30,675,474 جنيه مصري.

تدور أحداث الفيلم حول شاب (أحمد فهمي) يزور المتحف في إحدى الليالي، ولكن عندما تدق الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل، تدب في المتحف الحياة من جديد، يستيقظ (توت عنخ أمون) من سباته، ومعه (هتلر) و(دراكولا) و(هولاكو) و(علاء الدين)، يحاول (هتلر) بالاشتراك مع (أبو لهب) أن يعيدوا أمجادهما باحتلال وإعلان الحرب على العالم، ولكن يحاول (أحمد فهمي) منعهما والتصدي لهما.

8) "إكس لارج" 2011


تصدر المركز السابع فيلم "إكس لارج" لأحمد حلمي والذي حقق عام 2011 إجمالي إيرادات 30,226,320 جنية مصري.

"إكس لارج" فيلم اجتماعي كوميدي من بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وإبراهيم نصر ومن إخراج شريف عرفة، يتناول مأساة شاب رسام يعاني من البدانة المفرطة وما تسببه له من مشاكل في الزواج ممن يحبها.

9) "صعيدي في الجامعة الأمريكية" 1998


حقق فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" عام 1998 إيرادات 27,000,000 مليون جنيه، وكان أول فيلم مصري يحقق هذا الرقم الكبير وقتها، وذلك لنجاحه الشديد.

فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية " بطولة محمد هنيدي ومنى زكي وأحمد السقا وطارق لطفي وغادة عادل من إنتاج مدحت العدل وإخراج سعيد حامد، يتناول الفيلم كما يبين اسمه قصة طالب من الصعيد حصل على منحة للدراسة بالجامعة الأمريكية.

ورغم مرور حوالي 19 عاما على طرح الفيلم بدور السينما، إلا أنه متواجد في قائمة الأعلى إيرادات، وهو ما يعد انجازا مذهلا للفيلم، إذ أنه الفيلم الوحيد في القائمة الذي تم انتاجه قبل حلول الألفية الثالثة.

10) "بوحة" 2005


جاء في المركز التاسع فيلم "بوحة" محققاً إيرادات 26,400,000 جنيه مصري.

"بوحة" بطولة محمد سعد، مي عز الدين، لبلبة، وتدور أحداثه، حول شاب يأتي من قريته ليسافر إلى المدينة بحثا عن عمل وبالفعل يستقر في المديح ليعمل بمهنة الجزارة.


اقرأ أيضا

لماذا أصبح "الخلية" الأعلى إيرادات في تاريخ السنيما المصرية؟ 5 نقاد يكشفون أسرار نجاحه ونقاط القوة


11 معلومة عن فيلم "بلاش تبوسني".. ياسمين رئيس بـ "الحجاب" وترفض المشاهد الحميمية

كلمات متعلقة الخلية
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"