بيع متعلقات براندو في مزاد علني بـ 2.4 مليون دولار

بيع متعلقات براندو في مزاد علني بـ 2.4 مليون دولار

بين رضاء الورثة وسخط الأصدقاء
| في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 1 يوليو 2005 - 14:5
النجم الراحل مارلون براندو النجم الراحل مارلون براندو
نيويورك (أمريكا) - رويترز : بلغت إيرادات مزاد بيع المتعلقات الشخصية لنجم هوليود الراحل مارلون براندو إلى أكثر من 2.4 مليون دولار عند بيعها يوم الخميس الماضي.

وتدفق المشجعون وهواة جمع التذكارات الى صالة مزادات كريستي ، واتصل العديد من الأشخاص عبر الهاتف من شتى أنحاء العالم ليشاركوا في المزاد الذي استمر ست ساعات ونصف ، وبيع خلاله 320 من متعلقات براندو ، بزيادة عن التقديرات السابقة لعملية البيع بنحو مليون دولار.

وبيع نص فيلم"الأب الروحي" أو "the godfather" الذي كان يراجع منه براندو بمبلغ 312800 دولار ، وهو رقم قياسي لأي نص فيلم بيع في مزاد ، متجاوزاً بكثير القيمة التي كانت متوقعة له والتي تراوحت بين عشرة آلاف و15 الف دولار.

وبيعت مذكرة من ماريو بوزو مؤلف "الأب الروحي" إلى براندو يطلب منه فيها تجسيد دور البطولة بمبلغ 132 الف دولار ، وهو ما يزيد كثيراً عن المبلغ المتوقع لها والذي كان يتراوح بين 800 و1200 دولار.

ومثلهما بيعت برقية ارسلها براندو إلى النجمة الراحلة مارلين مونرو عندما دخلت المستشفى لاصابتها باكتئاب بمبلغ 36 الف دولار ، على الرغم من أنه كان متوقعا بيعها بما يتراوح بين 300 و500 دولار.

وعلقت ريبيكا براندو - ابنة النجم الراحل في مثل هذا اليوم من العام المنقضي – على المزاد بانها سعيدة بالطريقة التي جرى بها المزاد ، ولكنه في الوقت نفسه اثار شجونها ، وقالت "إنه يوم حزين ، كل هذه الاشياء كانت جزءا من طفولتي" مؤكدة على تأيد أشقائها لهذا المزاد.

إلا أن بيتر مانسو كاتب السيرة الذاتية لبراندو أبدى أستياءه الشديد من المزاد والذي وصفه بقوله "إن المزاد يبلغ حد منافاة الذوق ولم يكن براندو سيريد ذلك أبداً" مؤكداً أن براندو ترك تعليمات بإغلاق غرفة نومه بعد وفاته.

وأضاف مانسو "أعتقد أن المزاد كله أمر يبعث على الاستياء ، وبامكاني أن أقول لكم إنني لست الشخص الوحيد الذي يرى هذا بعدما قضيت يومين مع كريستيان نجل براندو".

وأردف في سخط "أن مارلون يتقلب الآن في قبره لتفكيره بوجود رخصة قيادته مع شخص آخر".

وكانت رخصة قيادة براندو بيعت بمبلغ 25 الف دولار ، وإلى جانبها بيعت مجموعة من البطاقات الائتمانية بمبلغ عشرة آلاف دولار ، وبيعت مائدة قهوة خشبية صنعها براندو بمبلغ 5500 دولار بزيادة مرتين عن الثمن الذي كان مقدرا لها.

ورحل براندو في الأول من يوليو العام الماضي عن عمر يناهز الثامنين عاماً ، قضى منها 55 عاماً في رحلته الفنية التي حصل خلالها على جائزة الأوسكار أحسن ممثل مرتين الأولى عام 1954 عن فيلم on the waterfront ، والثانية عن فيلم the godfather عام 1972.

كلمات متعلقة مارلون براندو
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"