بالصور والفيديو- فنانون تعرضوا لسرقة حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في 2017

بالصور والفيديو- فنانون تعرضوا لسرقة حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في 2017

رحيم ترك | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة
حمدي الميرغني ومصطفى خاطر وعمرو يوسف وكارول سماحة وريم البارودي حمدي الميرغني ومصطفى خاطر وعمرو يوسف وكارول سماحة وريم البارودي
كثيرا ما يتعرض المشاهير لقرصنة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إذ انتشرت هذه الظاهرة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حتى أن بعضهم قرر الابتعاد عن حسابات بعينها بعد تعرضهم للسرقة أكثر من مرة.

في هذا الإطار يستعرض FilFan.com عددا من المشاهير الذين سرقت حساباتها خلال العام الجاري 2017.

عمرو يوسف

تعرض الممثل عمرو يوسف لعملية اختراق لحسابه الشخصي على موقع Instagram خلال شهر فبراير الماضي، وتم حذف جميع الصور والمتابعين منه، وأعلنت "رابطة محبي عمرو يوسف" وقتها عن اختراق الحساب وتم كتابة تحذير ورد به: "تحذير، حساب عمرو الرسمي تم اختراقه وجاري استعادته إن شاء الله".

وبعد مرور أكثر من شهر نجح عمرو يوسف في استعادة حسابه مرة أخري، ونشر مقطع فيديو له يؤكد فيه لجمهوره من عودته مجددا.

AM BACK 😉 #amryoussef #amr_youssef

A post shared by Amr Youssef (@amryoussefofficial) on



كارول سماحة

تعرضت المطربة كارول سماحة في شهر نوفمبر الماضي، لعملية قرصنة على حسابها الشخصي بموقع Twitter، وتم نشر بعض المحتويات المسيئة من خلاله، وسرعان ما تدارك مسئولو حسابها ما حدث وتم استرجاعه، وقدمت اعتذارها لمتابعيها وجمهورها لما تم نشره، كما أوضحت لهم حقيقة الأمر.




دوللي شاهين

بعد أن وقعت دوللي شاهين ضحية عمليات الاختراق وسرقة حسابها على موقع Facebook، في العام الماضي 2106، ونجحت في استرداده مجددا، وجدت نفسها أمام أزمة جديدة بعدما تم اختراق حسابها الشخصي على Instagram، في شهر سبتمبر، ووجهت رسالة لجمهورها قائلة "الإنستجرام بتاعي اتهكر، اعتذر من كل الأصدقاء اللي ممكن يوصلهم رسايل من الحساب، بس إن شاء الله هرجعه".

وتمكنت دوللي شاهين بعد فترة من سرقة حسابها على Instagram، من استعادته من جديد.

ريم البارودي

دخلت ريم البارودي ضمن قائمة ضحايا عمليات الهاكر على الحسابات الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، إذ أعلنت في مايو الماضي عن سرقة حسابها على موقع Facebook، للمرة الثانية على التولي.

صباح الخير الاكونت بتاعي علي الفيس بوك اتسرق واتقفل

A post shared by Reem Elbaroudy (@reemelbaroudyofficial) on


وأوضحت خلال حديثها في برنامج "اليوم" مع المذيعة نبيلة الكيلاني، أنها لا تملك حساب خاص على موقع Facebook، وذلك بعدما تعرضت لسرقته مرتين في السابق، مشيرة إلى أنها مكتفية بحسابها على موقع Instagram فقط.

#ريم_البارودى #نبيله_الكيلاني #قناه_الحره

A post shared by Reem Elbaroudy (@reemelbaroudyofficial) on



سيمون

استطاع شاب صغير يبلغ من العمر 17 عاما، من الاستيلاء على حساب الفنانة سيمون بموقع Facebook، وتقدمت ببلاغ ضده، قالت فيه أن سارق حسابها قام بسبها وقذفها ونشر عبارات مسيئة وخادشة للحياء.

وتمكنت إدارة المعلومات بوزارة الداخلية من معرف هوية سارق حسابها وإلقاء القبض عليه بمنطقة إمبابة، وهو بحوزته "لاب توب" الذي استخدمه في الاستيلاء على حسابها، واعترف بفعلته.

نجوم مسرح مصر

فوجئ نجوم مسرح مصر حمدي الميرغني ومصطفى خاطر، في شهر يوليو الماضي، بالاستيلاء على حسابيهما على موقع Instagram، وحذف جميع الصور من عليهما، واتهم حمدي الميرغني شركات المحمول وقال إنه يوجد تسيب بداخلها، لذا يتم تسريب الأرقام الشخصية الخاصة بالمشاهير، وبيعها لآخرين مقابل رشاوى، الأمر الذي تسبب في تسهيل ابتزاز هؤلاء الفنانين وسرقة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الميرغني إلى أنه يتم بيع الحساب استغلالاً لعدد المتابعين على الحساب الذي تجاوز 2.5 مليون متابع، مشيرا إلي أن حساباته البنكية تعرضت للخطر أيضًا لارتباطها برقم الهاتف المستولى عليه.

فيما تمكن محمد أنور من النجاه من سرقة حسابه بعد أن اكتشف بعض التفاصيل عن سرقة أرقام هواتفهم المحمولة، وقام على الفور بتغيير رقم الهاتف المرتبط بجميع حساباته الشخصية ونقله إلي رقم جديد.



رامز أمير

أعلن الممثل رامز أمير في شهر مايو الماضي، عن سرقة حسابه الشخصي بموقع الصور Instagram، وحذر متابعيه من تلقي أي رسائل من هذا الحساب المسروق، وكذلك تم سرقة حسابه أيضا على موقع Facebook، وذلك قبل أن يتمكن من استرداد حساباته المسروقة فيما بعد، ويعاود التواصل مع متابعيه مجددا من خلاله.



أحمد زاهر

أما الممثل أحمد زاهر فتمت سرقة جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي في شهر فبراير، ولم يتمكن من استردادها مرة أخرى، وقام بتدشين حساب جديد فقط على Instagram، للتواصل مع جمهوره وذلك يوليو الماضي.

وأوضح زاهر خلال حلوله ضيفا مع الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا" في حلقة برنامجها "أبلة فاهيتا..لايف من الدوبلكس"، عن طريقة سرقته حسابه قائلاً: "تلقيت رسالة من أحد أصدقائي أخبرني خلالها أن هناك شخص ينشر صور مسيئة لي، وبعد أن دخل على رابط المرسل له، اكتشفت أنه قرصان وسرق جميع حساباتي الأخرى".




اقرأ أيضا

هذه حقيقة المنشورات السيئة على حساب كارول سماحة بـ Twitter

بالفيديو- ريم البارودي: لا أتعامل مع الغرباء .. هذا سبب ابتعادي عن Facebook

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"