أحمد المرسي يشرح كيفية تحقيق أقصى استفادة من كاميرا Red في التصوير السينمائي

أحمد المرسي يشرح كيفية تحقيق أقصى استفادة من كاميرا Red في التصوير السينمائي

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 2 ديسمبر 2017 - 18:14 | آخر تحديث: السبت ، 2 ديسمبر 2017 - 18:14
مدير التصوير أحمد المرسي مدير التصوير أحمد المرسي
شارك مدير التصوير أحمد المرسي في ورشة عمل عن استخدام كاميرا Red في التصوير السينمائي.

وتقدم الكاميرا لأول مرة في مصر شركة Advanced Media رائدة أدوات ومعدات التصوير السينمائي في العالم العربي بالتعاون مع شركتي RED Digital Cinema وMAD Solutions في رووم آرت سبيس بالقاهرة.

وخلال الورشة استعرض المرسي الاختلافات بين الإصدار الأخير لكاميرا Red والكاميرات الأخرى، وعن استخدامه لكاميرات Red في فيلميه "الحفلة" و"الفيل الأزرق"، كما طرح عملياً كيفية تحقيق أقصى استفادة من الكاميرا في التصوير السينمائي، مشيداً بإمكانياتها في التصوير الليلي وقدرتها على تصوير 300 لقطة في الثانية للتصوير البطيء وتحمّلها التصوير تحت المياه لفترة طويلة، وإجراء التعديلات على الفيديوهات المصورة قبل الوصول لمرحلة ما بعد الإنتاج، وشاركه في الورشة ماثيو كولينز مهندس الدعم الفني في RED Digital Cinema.

وشارك المرسي كعضو لجنة تحكيم في مسابقة آفاق السينما العربية ضمن الدورة الـ 39 من مهرجان القاهرة السينمائي الذي انتهى يوم الخميس 30 نوفمبر الحالي.

وكان المرسي قد شارك خلال الشهر الماضي في لجنة تحكيم مسابقة صُنع في مصر- Made In Egypt ضمن مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة، كما حصل على جائزة التصوير ضمن جوائز استفتاء الأفلام المصرية في مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول حوض البحر المتوسط عن فيلمه الأخير الأصليين للمخرج مروان حامد.

وخلال أكثر من 20 عاما من العمل في صناعة السينما، شارك مدير التصوير أحمد المرسي في أكثر من 50 فيلما، ونال 7 جوائز سينمائية عن 4 أفلام منها، وقدم ما يتجاوز الألف إعلان تليفزيوني. ومؤخراً اختارت شركة Arri، أكبر مُصنّع عالمي لمعدات التصوير السينمائي الاحترافي، بعض أعماله ضمن فيديو أنتجته عرضت به لقطات من أعمال أفضل مستخدمي كاميرات ALEXA، وتواجد المرسي في الفيديو بلقطات من فيلم "الأصليين" وفيديو أنغام وإعلانين تجاريين؛ وهي السنة الثالثة على التوالي الذي يتواجد فيها المرسي ضمن هذا الفيديو.

RED Digital Cinema هي شركة رائدة في صناعة أدوات ومعدات الكاميرا الرقمية في العالم. في 2006 بدأت الشركة ثورة في هذه الصناعة من خلال كاميرا 4K RED ONE، وبحلول عام 2008 أطلقت الشركة نظام DSMC الذي سمح باستخدام الكاميرا نفسها في أفلام طويلة مثل ثلاثية The Hobbit وفيلم The Martian ومسلسل House of Cards وغيرها.

وتُعد شركة Advanced Media إحدى أكبر شركات العالم العربي المتخصصة في توفير معدات الإذاعة، الفيديو الإحترافي والتصوير وملحقاتها. الشركة التي تأسست في 2002 يقع مقرها الرئيسي في دبي، تدير أنشطتها عبر العالم العربي، وتتخصص في كل الخدمات المتعلقة بنشاطها، ومن بينها البيع، الخدمات الاستشارية، التركيب، التدريب والصيانة.

اقرأ أيضاً

"الأصليين" يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. تعرف على موعد عرضه

إلغاء العرض الخاص لفيلم "عسل أبيض" لوفاة مدير التصوير

كلمات متعلقة أحمد المرسي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"