أفلام شهر ديسمبر- أبرز 16 فيلمًا في دور العرض العالمية.. كيت وينسلت في مواجهة ميريل ستريب وهيو جاكمان

أفلام شهر ديسمبر- أبرز 16 فيلمًا في دور العرض العالمية.. كيت وينسلت في مواجهة ميريل ستريب وهيو جاكمان

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 1 ديسمبر 2017 - 18:55 | آخر تحديث: السبت ، 2 ديسمبر 2017 - 1:50
أفلام شهر ديسمبر 2017 أفلام شهر ديسمبر 2017
في الشهر الأخير من العام، تطرح شركات الإنتاج في هوليوود أفلامها المهمة من أجل اللحاق بسباق أوسكار 2018. ويشهد شهر ديسمبر صدور عدد من الأفلام التي ينتظرها محبو السينما العالمية تتنوع بين الدراما والخيال العلمي، إلى جانب الكوميديا والرسوم المتحركة.

ويرصد FilFan.com أهم الأفلام المقرر بدء عرضها خلال هذا الشهر وفقًا للتواريخ المعلنة على موقع IMDB.

يوم 1 ديسمبر

- فيلم Wonder Wheel

بعد التنقل بين عدد من المدن في مختلف دول العالم لصناعة قصص وحكايات تستحق المشاهدة، يعود المخرج وودي آلن، إلى جذوره الأصلية، ويختار جزيرة كوني في بروكلين، لتكون نقطة انطلاق أحدث أفلامه.

تدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، حول الزوجة جيني "كيت وينسلت"، التي تقع في حب رجل آخر غير زوجها، يدعى ميكي "جستن تمبرليك"، ولكن تتعقد الأمور عندما تعجب به ابنة زوجها.



- فيلم The Disaster Artist

لا يتوقف الممثل جيمس فرانكو عن خوض تجارب مختلفة وجريئة، وهذا العام يعود بفيلم يتعاون فيه مع شقيقه ديف فرانكو، وصديقه سيث روجان.

تدور الأحداث حول القصة الحقيقية وراء صناعة الفيلم بالغ السوء The Room، الذي اعتبره النقاد رمزًا للأفلام السيئة في العالم.



- فيلم Alien Invasion: S.U.M.1

في إطار الخيال العلمي تنطلق الأحداث حول مجموعة من الكائنات الفضائية العدوانية تتمكن من الاستيلاء على كوكب الأرض، فيضطر البشر إلى العيش في مخابئ عملاقة تحت الأرض. يتم إرسال عسكري إلى سطح الأرض لينقذ مجموعة من الأشخاص الذين ما زالوا على قد الحياة.



يوم 8 ديسمبر

- فيلم The Shape of Water

يعد فيلم المخرج جيليرمو ديل تورو، واحدًا من أهم الأفلام المنتظر طرحها خلال الشهر الجاري، خاصة بعد فوزه بجائزة الأسد الذهبي من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي.

تدور الأحداث في إطار خيالي خلال حقبة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتي السابق، حول "إليسا" التي تعاني من الوحدة ولكن تتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها "زيلدا" تجربة علمية شديدة السرية.



- فيلم I, Tonya

تعود الممثلة مارجو روبي، المعروفة بدور "هارلي كوين" في فيلم Suicide Squad، بفيلم جديد هذا العام يتوقع البعض أنها ستنال عنه ترشيحًا للأوسكار في فئة أفضل ممثلة.

إذ تجسد دور اللاعبة تونيا هاردينج، بطلة العالم في سباق التزلج على الجليد خلال فترة التسعينيات. يركز الفيلم على تونيا، وهي في مرحلة تحقيق البطولات والإنجازات الرياضية، ثم تبدل الحال وخسارتها كل شيء بعدما يتفق زوجها السابق مع بلطجي لكسر رجل منافستها نانسي كريجان. تضطر الأخيرة إلى الانسحاب من بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994، فيما ينتهي الأمر بإيقاف تونيا مدى الحياة وتجريدها من لقبها.



- فيلم Just Getting Started

يحظى هذا الفيلم الكوميدي باهتمام كبير نظرًا لأنه آخر أعمال الممثلة جلين هيدلي التي توفيت في شهر يونيو الماضي.

تدور الأحداث حول وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي السابق )تومي لي جونز( والمحامي السابق في برنامج حماية الشهود )مورجان فريمان(، اللذين عليهما تنحية خلافاتهما جانبًا من أجل النجاة بحياتهما من محاولات قتل عشوائية.



- فيلم Bullet Head

يجتمع كلا من أدريان برودي وأنطونيو بانديراس وجون مالكوفيتش في فيلم جديد تقتحم أحداثه عالم الجريمة.

تركز القصة على ثلاثة مجرمين يجدون أنفسهم محاصرين في مستودع من قبل الشرطة، لكن الخطر الحقيقي الذي يهدد حياتهم يكمن في الداخل، وعليهم إيجاد سبيل للنجاة.



يوم 15 ديسمبر

- فيلم Star Wars: The Last Jedi

بعد طول انتظار، تشهد دور العرض السينمائية في منتصف الشهر الجاري طرح الجزء الثامن من سلسلة Star Wars. تدور الأحداث حول عودة "راي" وتجسّدها دايزي ريدلي، بعد أن اكتشفت امتلاكها لقدرات فرسان "الجيداي" الخارقة، إذ تقرر مواصلة حربها ضد قوى الشر المتمثلة في القائد "كايلو رين"، الذي يجسّده آدم درايفر.

تشير تقارير الصحافة الأجنبية إلى أن دوق كامبريدج الأمير وليام وشقيقه الأمير هاري سيظهران ضمن أحداث الجزء الجديد، بعدما زارا موقع التصوير في العام الماضي، والتقطا عددا من الصور مع المقتنيات الشهيرة للسلسلة.



- فيلم Ferdinand

تدور أحداث فيلم الرسوم المتحركة حول الثور الضخم طيب القلب "فرديناند" الذي يتعرض للأسر والنفي خارج وطنه، لكنه لا يستسلم ويصر على العودة إلى بلده وعائلته، وفي سبيل هذا يقرر تكوين فريق وينطلق به في مغامرة مجنونة.



يوم 20 ديسمبر

- فيلم The Greatest Showman

بعد صدور فيلم Logan في شهر مارس الماضي، يعود الممثل هيو جاكمان بفيلم جديد في نهاية العام، مأخوذ عن قصة حقيقية.

تركز قصة الفيلم الموسيقي على حياة رجل الاستعراضات الأمريكي "بي تي بارنوم" مؤسس السيرك، الذي أصبح جوالًا مشهورًا يسافر عبر الدول ويقدم فنه. تجدر الإشارة إلى أن مؤلفي أغاني فيلم La La Land هما من كتبا أغاني الفيلم الجديد.



يوم 22 ديسمبر

- فيلم All the Money in the World

نال فيلم المخرج ريدلي سكوت شعبية كبيرة خلال الشهر الماضي، بعدما اتخذت شركة Sony خطوة غير مسبوقة تتضمن استبدال جميع المشاهد التي صورها الممثل كيفين سبيسي في الفيلم بالممثل كريستوفر بلامر. يأتي هذا القرار الصادم بعد تورط سبيسي في اتهامات اعتداء جنسي على ممثلين رجال وعاملين في مجال صناعة الترفيه.

أحداث الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية وقعت في فترة السبعينيات، حول خطف ابنة حفيد مؤسس شركة Getty للنفط، البالغة من العمر 16 عامًا، ورفض الجد دفع الفدية مقابل إطلاق سراحها.



- فيلم Downsizing

لفت فيلم المخرج ألكسندر باين الانتباه منذ وقوع الاختيار عليه لافتتاح الدورة الـ74 في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي.

تدور أحداثه في إطار الخيال العلمي ويحمل لمحة كوميدية حول رجل يعتقد أن الحياة ستكون أفضل إذا تقلص حجمه. الفيلم من بطولة الممثل مات ديمون والممثل كريستوف والتز والممثلة كريستين ويج.



- فيلم The Post

نجح الفيلم في اكتساب قاعدة جماهيرية منذ الإعلان عن فريق العمل، لأنه يجمع بين الممثل توم هانكس والممثلة ميريل ستريب لأول مرة معًا، كما أنه يحمل توقيع المخرج ستيفن سبيلبيرج.

قصة الفيلم مأخوذة عن أحداث حقيقية، وتركز على تقارير سرية حصلت عليها صحيفة Washington Post، من داخل مبنى وزارة الدفاع الأمريكية في عام 1971. وكانت هذه التقارير المسربة تخص الحرب في فيتنام وعُرفت وقتها باسم "أوراق البنتاجون".

يجسّد توم هانكس دور "بين برادلي" رئيس تحرير الصحيفة الأمريكية آنذاك، بينما تقدم ميريل ستريب دور الناشرة كاثرين جراهام. يقرر الاثنان نشر سلسلة الوثائق في الوقت الذي حاولت فيه الحكومة منع النشر في هذه القضية.



- فيلم Pitch Perfect 3

قبل نهاية العام، يعود الجزء الثالث من سلسلة أفلام Pitch Perfect، الذي يضم مجموعة من الممثلات على رأسهم آنا كيندريك، وريبيل ويلسون.

تجتمع الفتيات من جديد في هذا الجزء من أجل المشاركة في مسابقة غناء، لكن هذه المرة يواجهن فريقا قويًا؛ إذ لا يعتمد أعضاؤه فقط على الموهبة الصوتية، وإنما يجيدون أيضًا العزف والرقص.



يوم 25 ديسمبر

- فيلم Phantom Thread

قبل يومين، كشف الممثل دانيال داي لويس أن هذا الفيلم دفعه لاتخاذ قرار اعتزال التمثيل بشكل نهائي. إذ يقول في حواره مع مجلة W، "قبل بدء تصوير الفيلم، لم أكن أعرف أنني سأتخذ هذا القرار. أتذكر أنني والمخرج بول توماس أندرسون ضحكنا كثيرًا قبل دخول مرحلة التنفيذ، ثم فجأة توقفنا عن الضحك بسبب سيطرة حالة الحزن علينا. أصابتنا الدهشة ولم نستوعب طبيعة هذا العمل الذي منحناه الحياة، لكن أصبح من الصعب العيش مع تفاصيله ".

تدور أحداث الفيلم في فترة الخمسينات من القرن الماضي، ويقدم داي لويس شخصية مصمم أزياء شهير يدعى "رينولدز وودكوك"، تتغير حياته عندما يلتقي امرأة شابة يقع في حبها، وتصبح هي ملهمته.



- فيلم Molly's Game

يروي الفيلم المأخوذ عن أحداث حقيقية، قصة مولي بلوم (جيسيكا شاستين)، اللاعبة الأولمبية التي استطاعت السيطرة على رهانات ألعاب البوكر باهظة الثمن لمدة عقد كامل حتى أصبحت هدفا لمكتب التحقيقات الفدرالي.



اقرأ أيضًا:

اغتنم أي فرصة لمشاهدة هذه الأفلام.. لو فاتتك في "القاهرة السينمائي 39"


الجوائز الكاملة لـ NBR- فيلم The Post الأفضل في 2017.. غياب مفاجئ لهذه الأفلام

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"