فيلم "الكنز" يحتفظ بصدارة قائمة إيرادات الأفلام بأمريكا

فيلم "الكنز" يحتفظ بصدارة قائمة إيرادات الأفلام بأمريكا

| في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 7 ديسمبر 2004 - 16:40
كيدج يصل إلى مؤتمر صحفي للترويج لعرض فيلمه "الكنز" في روما في الثاني من ديسمبر - الصورة من رويترز. كيدج يصل إلى مؤتمر صحفي للترويج لعرض فيلمه "الكنز" في روما في الثاني من ديسمبر - الصورة من رويترز.
احتفظ فيلم المغامرات والاثارة "الكنز" أو "national treasure" بطولة النجم نيكولاس كيدج بصدارة قائمة ايرادات الافلام بامريكا الشمالية للاسبوع الثالث على التوالي بمبيعات تذاكر قدرها 17.1 مليون دولار ، وبهذا يرتفع إجمالي إيرادات "الكنز" إلى 110.3 مليون دولار ، والفيلم وهو من إنتاج شركة والت ديزني في طريقه إلى تجاوز الايرادات التي حققها فيلم "الصخرة" أو "the rock" الذي قام ببطولته كيدج عام 1996 و التى قد وصل قدرها إلى 134 مليون دولار وهي أعلى إيرادات حققها فيلم لكيدج حتى الآن.

يدور "الكنز" حول شخص يبحث عن كنز مخفى منذ حرب الإستقلال الأمريكية ، وتقود الرحلة كيدج الذي يقوم بدور بنجامين فرانكلين جيتس إلى خريطة مخفاة خلف إعلان الإستقلال الأمريكي ، ويدخل جيتس في سباق مع الزمن لإنقاذ الخريطة من أن ينتهي المطاف بها في أيدي الأشرار الذين علموا بأمرها ، والفيلم من إخراج جون ترتلتاب.

وتقدم من المركز الثالث إلى المركز الثاني الفيلم الكوميدي "عيد الميلاد مع عائلة كرانك" أو "christmas with the kranks" بما حققه من مبيعات تذاكر وصل قدرها إلى 11.7 مليون دولار لترتفع ايراداته الكلية إلى 45.5 مليون دولار بعد أسبوعين من العرض ، و هو بطولة تيم الين الذي يجسد شخصية لوثر كرانك الذي ضاق ذرعا بغلبة الجانب التجاري على الاحتفال بعيد الميلاد فيقرر القيام باجازة هو وزوجته للاحتفال بالمناسبة لكن ابنته تقلب خطته رأسا على عقب في اخر لحظة ، وقد تكلف الفيلم 60 مليون دولار وأخرجه جو روث.

كما تقدم من المركز الرابع إلى المركز الثالث فيلم الرسوم المتحركة "القطار القطبي السريع" أو "the polar express" بمبيعات تذاكر قدرها 11 مليون دولار في أسبوعه الرابع ، وبهذا يرتفع إجمالي إيرادات الفيلم الذي تكلف 170 مليون دولار الى 96.4 مليون دولار ، وتدور أحداث الفيلم حول رحلة يقوم بها صبي تساوره الشكوك بشأن شخصية سانتا كلوس ، ويقوم النجم توم هانكس بالبطولة صوتيا في الفيلم الذي يستخدم أساليب مبتكرة تعتمد على الرسوم المتحركة بالكمبيوتر في تحويل هانكس الى نسخة كارتونية ، وقد أخرج هذا الفيلم المخرج روبرت زميكيس.

وتقهقر من المركز الثاني الى المركز الرابع فيلم الرسوم المتحركة "عائلة الأبطال" أو "the incredibles " في أسبوعه الخامس بمبيعات تذاكر قدرها 9.2 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 226 مليون دولار ، وتدور أحداث الفيلم في اطار يمزج بين الإثارة والكوميديا ويحكي عن عائلة أفرادها ذوي شجاعة خارقة تحاول أن تعيش حياة هادئة لكنها سرعان ما تجد نفسها مضطرة إلى العودة إلى ساحة النزال ضد الاشرار لإنقاذ العالم ، والفيلم من اخراج براد بيرد.

وفي اسبوعه الثالث حافظ فيلم الرسوم المتحركة "مغامرات الاسفنج بوب" أو "spongebob squarepants" على المركز الخامس بمبيعات تذاكر قدرها 7.8 مليون دولار لترتفع إيراداته الكلية إلى 68.4 مليون دولار ، ويدور الفيلم حول مغامرات قطعة الاسفنج المربعة بوب وأصدقائها ودخولهم في مفارقات غريبة ، و هو من إنتاج وإخراج ستيفن هيلنبرج.

كلمات متعلقة نيكولاس كيج
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"