#القاهرة_السينمائي_39- حوار "في الفن"- أفضل ممثلة عن فيلم Insyriated تكشف كواليس التحضير.. ترفض تصنيف مشهد عريها بالجريء

#القاهرة_السينمائي_39- حوار "في الفن"- أفضل ممثلة عن فيلم Insyriated تكشف كواليس التحضير.. ترفض تصنيف مشهد عريها بالجريء

دينا دهب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الجمعة ، 1 ديسمبر 2017 - 0:33 | آخر تحديث: الأحد ، 3 ديسمبر 2017 - 17:32
دياموند أبو عبود دياموند أبو عبود
حصلت الممثلة اللبنانية دياموند أبو عبود بطلة فيلم Insyriated المشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، على جائزة أفضل ممثلة.

وتدور أحداث الفيلم حول مدينة تحت الحصار، إذ أن "أم يزن" وعائلتها وجيرانها، الذين يقيمون في شقة داخل عمارة خالية من السكان محرومين من المياه والكهرباء، تحاول الأم حمايتهم من دائرة الحرب، بعدما حول القناصة الساحات إلى مناطق قتال، لكن هذا لا يمنع رجال الأمن من الهجوم على العمارة بهدف السرقة واغتصاب النساء.

وقبل ساعات قليلة من حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أجرى موقع FilFan.com حواراً مع دياموند أبو عبود، لتتحدث عن كواليس تحضيرها لشخصية "حليمة" وغيرها من الأمور التي تخص فيلم Insyriater.

ألم تخش أن تخوضي تجربة بطولة لفيلم مخرجه بلجيكي؟

كلا لم أخف من هذه التجربة وذلك لأنني تعاونت معه من قبل في فيلم "طالع نازل"، وكان وقتها مدير تصوير، ولهذا رشحني لبطولة Insyriated.

ولكن الفيلم يتحدث عن قضية إنسانية في سوريا وهو لم يزرها من قبل..

سيناريو الفيلم الذي كتبه المخرج البلجيكي جعلني أتشجع، ونعم هو لم يزر سوريا من قبل ولكنه جعل كل شخصية لها أبعاد إنسانية جذبتني وتجعل أي فنان ينجذب لها، إذ أنه قرأ كثيراً عن الأوضاع السورية وكان له مستشارين يُخبروه عن الأحداث الجارية.

دياموند

شعرتي بغيره لعدم تصنيف Insyriated بأنه فيلم عربي رغم مناقشته لقضية اجتماعية سورية؟

لا لم أشعر بالغيرة، لأن كل فيلم يتحدث عن نفسه ويفرض وجوده إذا كان يستحق عن طريق تناوله لموضوع ما، فيلم Insyriater هو إنتاج فرنسي بلجيكي لبناني، والمخرج والكاتب بلجيكي ولكنه ناطق بالعربي، ويتحدث عن قضية عربية.

وكيف أتقنت تقديم دور "حليمة" في الفيلم؟

تناقشنا كثيراً حول أبعاد الشخصية الإنسانية لحليمة في الظروف التي وقعت بها، وحضرت لها جيداً، واهتممت بكل تفصيلة لأنني أهتم كثيراً بالتفاصيل، فكنت أفكر ماذا كانت ستفعل "حليمة" في هذا الظرف والمكان والزمان، وكيف تتلقى كل ما يحدث معها، وكنت أتفاعل معها درامياً لكي ابني الشخصية.

دياموند

وماذا عن تجربتك مع هيام عباس؟

فخورة بالعمل معها في هذا الفيلم لأنها ممثلة عظيمة، وكنا تعاونا من قبل كنت وقتها بمعهد التمثيل وقدمنا فيلما قصيرا مع مخرج بلغاري، وهي شخصية رائعة مليئة بالطاقة الإيجابية، وكان بيننا تواصل وتناغم في الشخصية التي قدمتها في Insyriated وشخصية حليمة.

وماذا عن تصنيف مشهدك العاري من الظهر بعد تعرضك للاغتصاب بأنه مشهد جريء؟

لم يكن من السهل بالنسبة لي كممثلة أن أفعل هذا، ولكن في ذات الوقت هذه هي حليمة في هذه اللحظة بعد تعرضها للاغتصاب، كانت حقيقية جداً، يعتبر هذا المشهد من أول الفيلم نجدها تجلس مع نفسها بشكل حقيقي مثلما ولدت، ولكن المشهد مُقدم بطريقه درامية ليس هدفها الإثارة وأرفض تصنيفه أنه مشهد جريء.

ما شعورك بمشاركة فيلمك Insyriated بالمسابقة الرسمية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي؟

فخورة جداً وسعيدة أنه شارك هنا في القاهرة، وعندما أخبروني لكي أحضر إلى مصر لم أتردد، وهي المرة الأولى التي أزور بها القاهرة وأعجبتني جداً ولن تكون المرة الأخيرة.

اقرأ أيضاً

#القاهرة_السينمائي_39- فيلم Insyriated.. مخرج بلجيكي يكشف عن حياة سوريا تحت وطأة الحرب

بطلة فيلم Insyriated تكشف لـ"في الفن" مصممة فستانها بختام القاهرة السينمائي الدولي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"