#القاهرة_ السينمائي_ 39- هكذا تحدث سمير صبري عن شادية.. يلوم صناع السينما على هذا الأمر

#القاهرة_ السينمائي_ 39- هكذا تحدث سمير صبري عن شادية.. يلوم صناع السينما على هذا الأمر

يارا عماد | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الخميس ، 30 نوفمبر 2017 - 20:0 | آخر تحديث: الخميس ، 30 نوفمبر 2017 - 20:17
سمير صبري سمير صبري
حرص الممثل سمير صبري على حضور حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 39، بقاعة "المنارة" في مركز المؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وتوجه بالشكر في البداية لقناة dmc، لوقوفها بجانب السينما المصرية لأنه عاشق لها لأنه أنتج قرابة 25 فيلما بالإضافة إلى الـ 30 فيلما الذي شارك فيهم.

وأضاف أن إنقاذ السينما المصرية لابد منه، مشيرا إلى أن قناة dmc استطاعت دعوة نجوم أجانب لحضور المهرجان واختيارها لقاعة "المنارة" بدلا من دار الأوبرا لاتساعها واستيعاب أعداد أكبر، في إشارة إلى النجوم نيكولاس كيدج وهيلاري سوانك وأدريان برودي في حفل الختام، بالإضافة إليزابيث هيرلي في الافتتاح.

وتحدث صبري عن الفنانة شادية والتي رحلت عن عالمنا مساء الثلاثاء 28 نوفمبر الجاري، وقال إهداء الدورة الـ 39 من المهرجان لها قبل رحيلها لافتة جميلة.

وأشار إلى أن شادية من الـ 5 الأوائل في تاريخ السينما المصرية فهي متعددة المواهب والوحيدة التي مثلت 3 أفلام أمام عبد الحليم حافظ وفيلمين مع فريد الأطرش و6 أفلام مع محمد فوزي.

وقال أنها متعددة في اختياراتها وكان لديها الجرأة على التمثيل بدون غناء، بالإضافة لتقديمها 5 أفلام عن قصص لنجيب محفوظ.

أما عن الإنسانية، فليس لها مثيل في طيبتها وتواضعها، ويكفي أن نجل عماد حمدي يتحدث عنها دائما وأنها ربته.

وعبر عن حزنه من عدم مشاركة أفلام مصرية في المهرجان وعرضها بمهرجانات خارجية، وشدد على ضرورة المزيد من الإنتاج السينمائي والحل هو عودة الدولة لإنتاج الأفلام من جديد.

وتمنى تكريم النجوم على قيد الحياة قبل رحيلهم.

اقرأ أيضا

#القاهرة_ السينمائي_ 39.. بدء توافد المشاهير على حفل الختام

#القاهرة_ السينمائي_ 39..حسين فهمي: ردود أفعال الجمهور المصري في الأوبرا ابهرتني

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"