المؤلف : "كابتن هيما" عن التسامح الديني

المؤلف : "كابتن هيما" عن التسامح الديني

محرر في الفن | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 2 مارس 2008 - 15:48
تامر حسني - تصوير : خالد فضة تامر حسني - تصوير : خالد فضة
أعلن الكاتب أحمد عبد الفتاح أن فيلمه الجديد "كابتن هيما" الذي يقوم ببطولته الفنان الشاب تامر حسني يتناول مشكلة الفتنة الطائفية.

ونشرت صحيفة "المصري اليوم" عبر موقعها الرسمي تصريح عبد الفتاح ، الذي قال : "الفيلم سيدور حول العلاقة بين "إبراهيم" تامر حسني و"ملاك" المسيحي أحمد راتب الذي يعتبر صديقه ومستشاره ويسانده في الأزمات ، وهو أكثر الشخصيات تسامحاً في الفيلم".

وتابع : "هذه الفكرة طرحها المخرج نصر محروس ، بالإضافة إلي أن الأحداث الحالية تفرضها ، بدليل أن الزعيم عادل إمام يناقش الموضوع نفسه في فيلم "حسن ومرقص" ، وهذا ما جعلني أشعر بأننا نسير في الطريق الصحيح ، رغم أن فيلم "كابتن هيما" مكتوب قبل "حسن ومرقص" بعام كامل".

وعن تعاليم الديانة المسيحية ، قال أحمد : "استعنت مع المخرج برجال دين مسيحي لضبط الأحداث وظهورها مطابقة للواقع ، حيث يوجد مشهد في الفيلم يذهب فيه إبراهيم إلي محل صديقه ملاك ويجده يصلي ، وبعد الصلاة يقول له : "حرماً" فيرد ملاك : "جمعاً" ، وبعد استشارة رجل دين مسيحي جعل رد ملاك : "حرماً في القدس" ، باعتبارها لكل الأديان ، كما تدور أحداث الفيلم في منطقة الحسين المعروفة بأنها منطقة إسلامية ، ومع ذلك يعيش فيها المسلمون والمسيحيون سوياً دون أي فارق".

وأشار أيضاً إلى أن الفيلم يناقش مشكلات المراهقة عند الفتيات من خلال شقيقة إبراهيم التي يتولي تربيتها بعد وفاة والديه وتقدم دورها ميار الغيطي.

ومن المقرر أن يغني تامر حسني ثلاث أغاني في الفيلم كتب إحداها وانتهي من تسجيلها ، وذكر أن المخرج نصر محروس يصور أحداث الفيلم في إحدى مزارع الفيوم ، وتشارك زينة في بطولة الفيلم مع تامر ، إلى جانب احمد زاهر ومروة عبد المنعم ، وهو من إنتاج وتوزيع الشركة العربية.

كلمات متعلقة مرقص كابتن هيما
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"