دانيال داي لويس يكشف عن أسباب اعتزاله التمثيل.. لن يشاهد فيلمه الأخير

دانيال داي لويس يكشف عن أسباب اعتزاله التمثيل.. لن يشاهد فيلمه الأخير

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الخميس ، 30 نوفمبر 2017 - 12:31 | آخر تحديث: الخميس ، 30 نوفمبر 2017 - 12:31
دانيال داي لويس دانيال داي لويس
في يونيو الماضي، فوجئ جميع محبي الممثل الأمريكي دانيال داي لويس بخبر اعتزاله التمثيل دون إبداء أي سبب واضح وراء هذا القرار الصادم.

وبعد مرور 5 أشهر، خرج الممثل البالغ من العمر 60 عامًا، عن صمته وتحدث مع مجلة W، موضحًا أن دوره الأخير في فيلم Phantom Thread، كان بمثابة نقطة التحول التي دفعته إلى اعتزال التمثيل والأَضواء.

في الفيلم الذي يخرجه بول توماس أندرسون، وتدور أحداثه في فترة الخمسينات من القرن الماضي، يقدم داي لويس شخصية مصمم أزياء شهير يدعى "رينولدز وودكوك"، تتغير حياته عندما يلتقى امرأة شابة يقع في حبها، وتصبح هي ملهمته.

يقول داي لويس: "قبل بدء تصوير الفيلم، لم أكن أعرف أنني سأتخذ هذا القرار. أتذكر أنني وبول ضحكنا كثيرًا قبل دخول مرحلة التنفيذ، ثم فجأة توقفنا عن الضحك بسبب سيطرة حالة الحزن علينا. أصابتنا الدهشة ولم نستوعب طبيعة هذا العمل الذي منحناه الحياة، لكن أصبح من الصعب العيش مع تفاصيله ".



ويتابع: "أنا أخشى استخدام كلمة (الفنان)، ولكن هناك شيء من مسؤولية يقع على عاتق حامل هذه الكلمة... أحتاج إلى الإيمان بقيمة ما أقوم به. العمل أحيانًا يبدو رائعًا ولا يقاوم، حتى أن الجمهور يعجب به، ومن المفترض أن يكون هذا كافيًا بالنسبة لي، لكن في الآونة الأخيرة، لم يعد الأمر يكفيني".

يكشف الممثل الحائز على ثلاث جوائز أوسكار سبب رغبته في إصدار بيان الاعتزال، قائلًا: "لم أكن أريد التورط في مشروع جديد. طوال حياتي، كنت أتحدث عن التوقف عن التمثيل، لكن لا أعرف لماذا كان الوضع مختلفًا هذه المرة، القرار له جذور تمتد لسنوات، وأصبح مع الوقت شيئًا إجباريًا، علي القيام به".

ويضيف: "لا أرغب في مشاهدة الفيلم الأخير، لأن هذا مرتبط بقرار التوقف عن التمثيل. الأمر غير مرتبط بحالة الحزن، لأنها مرت مع انتهاء التصوير، لا أعرف السبب حقًا".

ومن المقرر طرح الفيلم في دور العرض العالمية يوم 25 ديسمبر المقبل، حتى يتمكن من اللحاق بسباق الأوسكار.

اقرأ أيضًا:
"الجزار" دانيال داي لويس يعلن اعتزال التمثيل


هل ستنافس هذه الأفلام على جائزة الأوسكار في عام 2018؟

كلمات متعلقة دانيال داي لويس
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"