#القاهرة_السينمائي_39- من ندوة "تحية لمن فقدناهم".. هكذا تحدثوا عن سمير فريد

#القاهرة_السينمائي_39- من ندوة "تحية لمن فقدناهم".. هكذا تحدثوا عن سمير فريد

مي فهمي | في الأخبار،حياة المشاهير،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الأربعاء ، 29 نوفمبر 2017 - 17:38 | آخر تحديث: الأربعاء ، 29 نوفمبر 2017 - 17:38
سمير فريد سمير فريد
أقيمت ندوة "تحية لمن فقدناهم" بقاعة الحضارة 1 في دار الأوبرا المصرية، على هامش مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 39، وذلك بحضور الناقد كمال رمزي ويوسف شريف رزق الله، والمنتج حسين القلا، وأدار الندوة الناقد محمود عبد الشكور.

وتحدث عبد الشكور، عن كمال رمزي، وقال أن كمال كان عضوا فعالا ومحمد كامل القليوبي اسما كبيرا ولن يتكرر وعمل عدة أعمال متميزة ولا يزال قائم بيننا.

بينما قال: "مصطفى درويش له طريقة خاصة في تذوق كل كلمة يكتبها وكان منصف في علاقته بالوسط الفني، ولكن كانت مرتبكة لأنه أحيانا يكون ساخر عنيف من الممكن أن تكون كلماته جارحة".

كما تحدث عن الراحل يوسف شاهين، وقال: "عندما مُنع فيلمه (العصفور) كتب مصطفى درويش مقال ضد الفيلم ومخرجه من باب التحذير، وقال علي شاهين أنه أعجمي ولا يعرف كيف يتحدث العربية وهذا ما ظل يتذكره يوسف شاهين طوال عمره بالإضافة إلى موقفه من الرقابة".

وبعد رحيل سمير فريد، تحدث الناقد محمود عبد الشكور عنه، وقال: "هو غائب حاضر فالنقد السينمائي قبله كان شيء وبعد مجيئه شيئا آخرا، وكان يأخذ النقد بكل جديه، وكان على قدر من الحماس المذهل".

وتابع عبد الشكور حديثه: "كان سمير فريد عندما يدخل أي مشروع يعطيه من ماله وجهده".

أما حسين القلا قال: "سعيد لهذه الفرصة التي أتيحت لي للتحدث عن سمير فريد، فمنذ دخولي صناعة السينما في مصر وعملت مع يوسف شاهين في فيلم (حدوتة مصرية)، كان بجانبي من أول لحظات حياتي".

اقرأ أيضا

#القاهرة_السينمائي_39 - صناع فيلم "تونس الليل": الأحداث تعكس حال تونس بعد الثورة وتشتت العائلة

#القاهرة_السينمائي_39- تعرف على سبب إلغاء عرض فيلم In The Fade

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"