#القاهرة_السينمائي_39 - صناع فيلم "تونس الليل": الأحداث تعكس حال تونس بعد الثورة وتشتت العائلة

#القاهرة_السينمائي_39 - صناع فيلم "تونس الليل": الأحداث تعكس حال تونس بعد الثورة وتشتت العائلة

مي فهمي | في تقارير،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الأربعاء ، 29 نوفمبر 2017 - 2:9 | آخر تحديث: الأربعاء ، 29 نوفمبر 2017 - 2:9
تونس الليل تونس الليل
عرض مساء الثلاثاء 28 نوفمبر الفيلم التونسي "تونس الليل" المشارك في المسابقة الرسمية بالدورة الـ39 من مهرجان "القاهرة السينمائي".

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة لصناع العمل حضرها كل من المخرج التونسي إلياس بكار والمنتج محمد علي والأبطال وبطولة رؤوف بن عمر وآمال الهذيلي وأميرة شبلي وحلمي دريدي.

ويقدم موقع FilFan.com لقرائه أبرز تصريحات صناع العمل.

1- كشف المخرج إلياس بكار أن الفيلم يحتوى على أكثر من 70 ممثلا.

2- وأضاف إلياس بكار أن الفرق بين فيلمه الروائي الأول وتونس الليل 10 سنوات زار فيهم ما يقرب من 24 بلد مختلفة للتواصل مع جنسيات وعقليات متفاوتة.

3- قال المنتج محمد علي إن العمل صوّر فى ظروف سياسية صعبة مضيفًا أن حظر التّجوال أجبر التقنيين على تصوير مشاهد الليل في الصباح.

4- أشار المخرج ألياس بكار أن الفيلم يعكس تونس بعد الثورة، و يطرح أسئلة لها علاقة بما يعيشه التونسيون اليوم والعائلة التي تعيش تحت سقف واحد وكل فرد لا يعلم شئ عن حياة الأخر.

5- وأكد البطل رؤوف عمر أن دوره يجسد فئة كبيرة من الأشخاص الذين بعمره حالياً، موضحاً أنه يعكس حالة الضياع التي يشعر بها المثقف بصفة عامة.

6- وأخيرأ رفض المخرج أليا بكار فكرة أن الفيلم مصنوع للغرب ولينال أعجابهم مؤكداً أنه بعيد كل البعد عن هذه النقطة.

اقرأ أيضاً

#القاهرة_ السينمائي_39 - هند صبري تشاهد الفيلم التونسي "تونس الليل"

#القاهرة_السينمائي_39 - حوار "في الفن" مع المخرج هاني أبو أسعد: لم أسعى لاقتحام هوليوود والسينما المصرية في حساباتي

كلمات متعلقة تونس الليل
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"