#القاهرة_السينمائي_39- مخرج فيلم "بكاء إنساني" يكشف عن الصعوبات التي واجهته.. الطابع الإنساني سيد الموقف

#القاهرة_السينمائي_39- مخرج فيلم "بكاء إنساني" يكشف عن الصعوبات التي واجهته.. الطابع الإنساني سيد الموقف

يارا عماد | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الأربعاء ، 29 نوفمبر 2017 - 1:16 | آخر تحديث: الأربعاء ، 29 نوفمبر 2017 - 1:16
صورة من الفيلم صورة من الفيلم
عُرض مساء الثلاثاء 28 نوفمبر فيلم "بكاء إنساني" في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية المشارك ضمن مسابقة "بانوراما دولية" على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 39.

فيلم "بكاء إنساني" يتحدث عن "كولابان" الذي يتلقى أنباء عن وفاة والده، ولم يكن الحزن فقط هو ما اجتاحه، ولكنه كان مُعذبًا بنفس القدر من احتمالية دفن جثمان والده في قريته الأصلية المُنقسمة بفعل الصراع الطائفي.

ويُجبر أتباع الطائفة الأكثرية كولابان الذي ينتمي إلى طائفة الأقلية "داليت" على حمل جثمان والده وأن يمشي به عبر طريق شائك وغير مُمهد إلى مقبرة غامضة، عندما يجد السلطات الرسمية تقف إلى جوار قوات الطائفة المسيطرة، يبدأ "كولابان" وقفة احتجاجية من أجل تطبيق الحرية الاجتماعية القائمة على حقوق الإنسان المُنصفة.

الفيلم يحمل الطابع الانساني البحت، فالمخرج لم يترك ثانية واحدة للمشاهد ليسهو عن الأحداث ليس لتنويهه فقط بأن العمل عن قصة حقيقية، ولكن الجانب الإنساني لدى المتفرج يجعله يتعاطف مع الشخصيات.

نهاية الفيلم لم تقدم حلول جذرية لعلاج المشكلة السائدة لدى الأقلية في الهند ولكن يكفي عرضها بصورة واقعية، لإيجاد قوانين تحد من الظاهرة تماما.

ويقول المخرج أمشان كومار في الندوة التي عقدت عقب انتهاء الفيلم إن القوة التنفيذية في الهند تنحاز إلى الطبقة العليا ولم يأخذوا في الاعتبار القرارات السائدة من قبل الحكومة لطائفة الأقلية

وأضاف أنه هناك قوانين ومواد بالدستور هناك، ولكن لا يتم تنفيذها، مشيرا إلى أن المواطنين ليس جميعهم ضد حقوق الإنسان فهناك الكثير ممن يطالبون بحقوق الأقلية.

وكشف أنه صور الفيلم بالكاميرا المحمولة للتأكيد على فكرة انعدام اليقين من بداية الفيلم لآخره بالإضافة إلى أن التصوير كان في مكان حقيقي لكي يضفي جانبا حقيقيا على القصة.

وتطرق كومار للحديث عن الصعوبات التي واجهته وأنه لم يستطيع التصوير بنفس مكان الحدث خاصة وأن قصة العمل حقيقية ولكنه اختار مكان آخر به نفس الطائفة والأفكار والقيم والنزاعات

وأشار إلى أن خلال التصوير كان هناك العديد من المضايقات لفريق العمل ووصل الأمر للتعدي عليهم بالضرب وتكسير المعدات لتخيلهم بأنه يصور فيلم لبوليود.

ثم تحدث عن الممثلين اللذين وقفوا أمام الكاميرا للمرة الأولى وقال إنه تركهم يرتجلون النص خاصة وأنها أول تجربة تمثيلية لهم.

وفي نهاية حديثه كشف أن الفيلم تم اختياره في مهرجان الهند ضمن البانوراما الهندية التي تجمع العديد من الأفلام الهندية ويتم إختيار الأعمال المميزة ولكنه لم يعرض بعد وينتظر موعد عرضه.

اقرأ أيضا

#القاهرة_السينمائي_39- مخرج فيلم "بكاء إنساني" ينزعج من هذا الأمر قبل العرض

كلمات متعلقة بكاء إنساني
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"