#القاهرة_السينمائي_39- تعرف على ميزانية "علي معزة وإبراهيم"

#القاهرة_السينمائي_39- تعرف على ميزانية "علي معزة وإبراهيم"

دينا دهب | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 28 نوفمبر 2017 - 18:41 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 28 نوفمبر 2017 - 18:41
مشهد من "علي معزة وإبراهيم" مشهد من "علي معزة وإبراهيم"
عُرض فيلم "علي معزة وإبراهيم"، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر ضمن مسابقة السينما المصرية الجديدة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 39، وبعد عرض الفيلم أقيمت ندوة أدارها الناقد أحمد شوقي وحضرها المخرج شريف البنداري.

وكشف البنداري، عن ميزانية الفيلم وهي 4 مليون جنيها، وأعتبرها أقل ميزانية لفيلم في عام 2016، وقال أن هذا يُثبت أن من الممكن تقديم أفلام جذابة بأبطال ليسوا صف أول، وبأقل تكلفة.

وتحدث المخرج عن بطل الفيلم علي صبحي، وقال: "منذ أن عُرض عليِّ سيناريو الفيلم وأن شعرت أن صبحي هو بطل هذا العمل إذ أنه كان بطل لمسرحيات أقيمت في الشارع، ومع هذا كنت قد عرضت الدور على ممثلين لهم اسم ولكنهم رفضوا لأنهم يشعرون أن هذا الدور قليل على مستواهم".

ويحكي فيلم "علي معزة وإبراهيم" قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة "إبراهيم" الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

"علي معزة وإبراهيم" هو أول فيلم روائي طويل للمخرج شريف البنداري وانطلق في عرضه العالمي الأول في مهرجان "دبي السينمائي الدولي" حيث نافس في مسابقة المهر الطويل وحصل بطله علي صبحي على جائزة أفضل ممثل، بينما كان عرضه الأول خارج العالم العربي من خلال مهرجان "أفلام الحب" في بلجيكا، وشارك أيضاً في الدورة الـ 19 من سوق موعد مع السينما الفرنسية خلال شهر يناير.

الفيلم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـ إبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع "ترانزيت فيلمز" للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا، ومنتج مساعد دانيل زيسكيند، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم العربي لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID)، فيما يتولي وكيل المبيعات Loco Films الفرنسي توزيع الفيلم عالمياً.

اقرأ أيضا

فيلم "علي معزة وإبراهيم" يتنافس مع 7 أفلام أخرى في عروض مهرجان "كان" للناشئين

"علي معزة وإبراهيم" و"المنعطف" يشاركان في "أسبوع آفاق السينمائي" بالخرطوم

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"