فيلم إسرائيلي عن أشرف مروان يثير الجدل في القاهرة السينمائي.. مخاوف وتساؤلات

فيلم إسرائيلي عن أشرف مروان يثير الجدل في القاهرة السينمائي.. مخاوف وتساؤلات

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الأثنين ، 27 نوفمبر 2017 - 14:49 | آخر تحديث: الأثنين ، 27 نوفمبر 2017 - 16:19
أشرف مروان في زفافه من ابنة الرئيس جمال عبد الناصر
أشرف مروان في زفافه من ابنة الرئيس جمال عبد الناصر
خلال ندوة" نتفليكس ومستقبل التوزيع السينمائي" التي أقيمت اليوم الاثنين 27 نوفمبر ضمن فعاليات الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أثير النقاش حول الفيلم الإسرائيلي "الملاك" الذي يتناول قصة حياة الراحل أشرف مروان.

فقد أعلنت شبكة Netflix في أغسطس الماضي، أنها اشترت حقوق بث الفيلم من شركة TTV الإسرائيلية وشركة ADAMA الفرنسية، وكانت هذه المرة الأولى التي تشتري فيها الشركة حقوق بث فيلم لم ينتج بعد.

وعقب المنتج عمرو قورة على الفيلم، قائلًا: "الأفلام الوثائقية التي تنتجها الشبكة الأمريكية مميزة للغاية لدرجة تجعل البعض يظن أنها حقيقية تمامًا، ومن بين مشروعاتها حاليًا فيلم يقدم صورة مغايرة عن التي نعرفها عن أشرف مروان".

وتابع: "هناك شقان لهذا الموضوع؛ الشق الأول أنه فيلم يعرض وجهة نظر إسرائيلية نحن نرفضها تمامًا، رغم أنها قد تكون حقيقية، لكن لا يمكننا تقبلها، الشق الثاني أن الهدف منه ليس خدمة إسرائيل ومصالحها، وإنما جذب انتباه الجمهور المصري للاشتراك في الشبكة من أجل مشاهدة فيلم مثير للجدل".

وتساءل المنتج الذي يتفاوض مع الشبكة الأمريكية من أجل التعاون في مشاريع سينمائية جديدة، ماذا فعل صناع السينما في مصر للرد على هذا الفيلم، وهل إذا تم إنتاج عمل مصري حول حياة أشرف مروان سيكون بعيدًا عن المبالغات والحقائق المضللة؟!

يستند فيلم "الملاك" إلى كتاب للمؤلف الإسرائيلي أوري بار جوزيف بعنوان "الملاك أشرف مروان.. الموساد ومفاجأة حرب الغفران" الصادر عام 2010، وترجم إلى الإنجليزية بعنون "الملاك: الجاسوس المصري الذي أنقذ اسرائيل"، ويتولى كتابة السيناريو الكاتب ديفيد أراتا بالتعاون مع آرييل فرومين الذي يتولى مهمة الإخراج أيضا.

يشارك في الفيلم عدد من الممثلين الإسرائيليين أبرزهم ساسون جاباي الذي يجسد دور الرئيس الراحل أنور السادات، إلى جانب ميكي ليون وأوري بيفر، وغيرهم من النجوم.

وذكرت صحيفة هأرتس الإسرائيلية أن الفيلم سيصور باللغات العبرية والإنجليزية والعربية وفقا للشركة المنتجة كي يصل لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور.

اقرأ أيضًا:
شركة Netflix تشتري هذه الأفلام العربية.. تعرف على سعرها


شركة Netflix تشتري حقوق بث فيلم اسرائيلي يتناول قصة حياة أشرف مروان

كلمات متعلقة فيلم الملاك netflix
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"