حفظي: لهذه الأسباب فشلت مفاوضات Netflix مع "اشتباك".. مشاكلنا أكبر

حفظي: لهذه الأسباب فشلت مفاوضات Netflix مع "اشتباك".. مشاكلنا أكبر

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الأثنين ، 27 نوفمبر 2017 - 12:18 | آخر تحديث: الأثنين ، 27 نوفمبر 2017 - 14:41
فيلم اشتباك فيلم اشتباك
كشف المنتج والسيناريست محمد حفظي عن أن شركة Netflix تفاوضت معه على شراء حق عرض فيلم "اشتباك" بطولة نيللي كريم، لكن المفاوضات لم تنجح.

وقال حفظي خلال ندوة "نتفليكس ومستقبل التوزيع السينمائي" إن المفاوضات لم تنجح بسبب بند في العقد يشترط ألا يعرض الفيلم في قنوات تليفزيونية لمدة 4 سنوات بعد عرضه في دور السينما، وبالتالي رفض لأن هذا سيؤثر على إيرادات الفيلم.

وأشار المنتج إلى أن القنوات التليفزيونية تشتري حق عرض الفيلم المصري برقم كبير مقارنة بشراء الأفلام العربية، ومن المنطقي أن تشتري Netflix الافلام العربية لكن الأمر مختلف بالنسبة للسينما المصريةـ فمشاكل التوزيع السينمائي في مصر أكبر من دخول الشبكة الأمريكية في الشرق الأوسط، كما أنهم من الصعب أن يفهموا طريقة تفكير صناع السينما في مصر.

يشار إلى أن ندوة "نت فليكس ومستقبل التوزيع السينمائي" تعقد في إطار فعاليات المهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ويديرها الناقد أسامة عبد الفتاح.


اقرأ أيضا

#القاهرة_السينمائي_30- عادل كرم يعتذر عن الحضور


حوار "في الفن"- الممثلة التونسية سارة الحناشي تكشف كواليس "جسد غريب".. والخطوة المقبلة مفاجأة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"