القاهرة_ السينمائي_39- مُخرج "أخضر يابس" يرد على منتقدي إيقاعه البطيء

القاهرة_ السينمائي_39- مُخرج "أخضر يابس" يرد على منتقدي إيقاعه البطيء

يارا عماد | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الأحد ، 26 نوفمبر 2017 - 22:14 | آخر تحديث: الأحد ، 26 نوفمبر 2017 - 22:14
مشهد من فيلم "أخضر يابس" مشهد من فيلم "أخضر يابس"
شارك فيلم "أخضر يابس" في الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتم عرضه اليوم الأحد 26 نوفمبر الجاري في المسرح الصغير بدار الأوبرا.

وعقب انتهاء الفيلم أقيمت ندوة حضرها مخرج العمل محمد حماد وتحدث عن إيقاع الفيلم الذي اعتبره بعض الحاضرين أنه بطيء، وقال إن هذا الأمر يختلف من مخرج لآخر وأنه كان صادقا بهذا الإيقاع بالإضافة إلى أن هذه وجهة نظره.

وأشار إلى أن الوقت هو الفكرة الرئيسية في الفيلم، ومحاولة لاكتشافه ما يفعله فينا نحن البشر، بالإضافة إلى حياة البطلة بالداخل تختلف عن الخارج وهذا ما يدور داخل إيمان ووجهة نظرها في الحياة.

ولأنه يحترم كل لحظة بحياة البطلة تعامل معها بحب وصدق، فالشخصية من وجهة نظره كمخرج تستحق إبراز كل لحظة بحياتها، ولم يكن هدفه نظرته لها وإرادته في عرض نظرتها للحياة.

كما تحدث حماد عن ظروف الإنتاج والتصوير وقال إن الفيلم من إنتاج 11 شخصا، ولم يحصل على تمويل من أي صندوق سينمائي أو شركة لإنتاجه حتى يستطيع صناعه قول رأيهم بحرية.

وأضاف أنه لم يحصل على تصاريح للتصوير، ولم يعرض السيناريو على الرقابة لاستخراج تصريح أو موافقة الجهات الأمنية لأنه لم يكن لديه شركة إنتاج للقيام بكل هذه الأمور.

الفيلم من إنتاج خلود سعد ومدير التصوير محمد شرقاوي ومنتج مشارك محمد حفظي، وإخراج محمد حماد وبطولة هبة علي.

اقرأ أيضا

"أخضر يابس" يشارك في مهرجان "ساو باولو" السينمائي الدولي بالبرازيل

"أخضر يابس" يشارك في الدورة الـ 28 من مهرجان "فاميك للفيلم العربي" بفرنسا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"