طارق العريان يشتكي من إيرادات فيلم "الخلية".. هذا ما يحدث في السينما الصينية

طارق العريان يشتكي من إيرادات فيلم "الخلية".. هذا ما يحدث في السينما الصينية

يارا عماد | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الأحد ، 26 نوفمبر 2017 - 16:8 | آخر تحديث: الأثنين ، 27 نوفمبر 2017 - 0:28
طارق العريان طارق العريان
قال المخرج والمنتج طارق العريان إن جميع دور العرض في الأقاليم تم إغلاقها لأن لم يكن لديها أي نسخ لأفلام أجنبية نهائيا، بالإضافة إلى أن الأفلام المصرية لا تكفي.

وأضاف خلال حضوره ندوة "تحديات صناعة السينما" ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 39، أن لدينا مشكلة في الإنتاج والتوزيع ودور العرض، مشيرا إلى أن العالم سبقنا، فالفيلم العربي أصبح ليس لديه مكانته الماضية بسبب سوء جودته بالإضافة إلى اعتماده على الأفكار المحلية فقط لمناقشتها.

وأشار إلى أننا نشعر بالخوف دائما من وضع أي فيلم مصري إلى جانب آخر أجنبي.

ثم تحدث العريان عن فيلمه "الخلية" مشيرا إلى إن إيراداته جيدة ولكنها قليلة ولم تكن متوقعة من فيلم مفترض أنه نجح بشكل كبير، فعلى سبيل المثال في الصين من ينفق 60 مليون جنيها على فيلم يستطيع جمعهم من 400 إلى 500 مليون ويستطيع وقتها تكوين مؤسسة كبيرة.

كما تحدث عن مشكلة القرصنة المنتشرة بشكل كبير والتي تمنعه من بيع فيلمه لأي محطة فضائية لأنه متواجد على قنوات آخرى غير رسمية، مضيفا أنه يجب على القنوات شراء الأفلام المصرية.

واستكمل حديثه بأن هناك 6 منتجين في أمريكا أسسوا إتحاد وأصبحوا يتحكمون في الصناعة ويوجهون الدولة.

يذكر أن فيلم "الخلية" حقق إيرادات من شباك التذاكر وصلت إلى أكر من 53 مليون جنيها مصريا.

فيلم "الخلية" إنتاج شركتي Raw Entertainment الريماس للإنتاج الفني، وتأليف صلاح الجهيني، وبطولة أحمد عز ومحمد ممدوح والنجم السوري سامر المصري وأحمد صفوت وأمينة خليل، وإخراج طارق العريان، وتصدر قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى

اقرأ أيضا

القاهرة_ السينمائي_39- مدحت العدل: ذهبت لوزير الداخلية من أجل قنوات "بير السلم".. هذا وعد السيسي

القاهرة_ السينمائي_39- مدحت العدل: الشاب الذي يصلي الجمعة هو المتحرش الذي يدعي التدين

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"