وقف المذيعة رشا مجدي وإحالتها للتحقيق

وقف المذيعة رشا مجدي وإحالتها للتحقيق

وائل عادل | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 25 نوفمبر 2017 - 22:0 | آخر تحديث: السبت ، 25 نوفمبر 2017 - 22:0
رشا مجدي رشا مجدي
قرر مالك ورئيس شبكة قنوات "صدى البلد"، محمد أبو العينين، إحالة المذيعة رشا مجدي للتحقيق وإيقافها عن العمل بسبب تعليقها على حادث العريش، الذي أثار الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أبو العينين، في بيان، مساء السبت، إن "الشعب المصري جميعه، يقف صفا واحدا خلف قواتنا المسلحة الباسلة وقوات الشرطة الأبطال، وأننا إن شاء الله سننتصر في معركتنا ضد هؤلاء الجبناء"، حسب ما ورد بصحيفة "المصري اليوم".

وتابع: "كلنا قيادة وشعبا نرفض الإرهاب شكلا وموضوعا على أي بقعة من أرض مصر أو أي مكان في العالم كله. ونحن في مصر شعبا واحدا لا فرق بين مسلم ومسيحي. جميعنا منصهرين في بوتقة واحدة. وجميعنا سواسية نعيش معا في أمان. وما يحدث من إرهاب واعتداء على الآمنين هي ممارسات إجرامية طالما حذرنا منها وهي لا تحدث في مصر فقط بل في العالم كله الذي يعاني من الاعتداءات الإرهابية على الآمنين في كل مكان".

رشا مجدي تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب تصريحها في برنامجها "أستوديو البلد"، الذي فسره البعض على أن مقدمة البرامج تعترض فقط على قتل المسلمين، وليس لديها مانعا من قتل الجيش والشرطة والأقباط.

وكانت رشا قد قالت في البرنامج: "عقلي غير قادر على استيعاب الحادث، شهدنا هجمات بين الإرهابيين والشرطة والجيش، وكان التبرير أنه عنف متبادل معهم، وهذه الجماعات المتطرفة هاجمت العديد من الكنائس، واعتبرنا السبب أنهم من دين غير الدين الإسلامي وعدو لهم أيضا، لكن مسلمين، كيف!".

وقاطعها زميلها في الأستوديو: "هذا ليس أمرا عاديا، هذا تفكيرهم المتطرف المريض»، لتجيبه: "نعم هذا تفكيرهم المتطرف".

يذكر أن رشا مجدي لها واقعة شهيرة في 2011، وتم اتهامها بالتحريض على الأقباط عام في حادث ماسبيرو، الذي راح ضحيته عشرات الأقباط، وأحيلت للتحقيق بتهمة "إثارة الفتنة"، وقالت في التحقيقات التي استمرت قرابة الساعتين، إنها كانت تنقل ما كان يصل إليها من زملائها خلف الكاميرا، وأكدت أن المذيع لا يقول شيئا من عنده أثناء وجوده على الهواء. ( ماسبيرو يُحقق مع رشا مجدي بتهمة التحريض).

طالع أيضا

حذف فيديو رشا مجدي حول حادث العريش من الـ "يوتيوب"

بالفيديو- رشا مجدي تتعجب من إصابة حادث العريش الإرهابي للمسلمين

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"