#القاهرة_السينمائي_39- إلهام شاهين: هذا سبب مهاجمة فيلم "لحم رخيص"

#القاهرة_السينمائي_39- إلهام شاهين: هذا سبب مهاجمة فيلم "لحم رخيص"

يارا عماد | في الأخبار،حياة المشاهير،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: السبت ، 25 نوفمبر 2017 - 16:3 | آخر تحديث: السبت ، 25 نوفمبر 2017 - 16:3
إلهام شاهين إلهام شاهين
حضرت الممثلة إلهام شاهين ندوة "مناهضة العنف ضد المرأة" بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 39.

وفي البداية قدمت تعازيها لكل شهداء حادث العريش الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة 24 نوفمبر الجاري وراح ضحيته عددا كبيرا من الضحايا والمصابين.

وقالت إلهام إن هناك قصور من ناحية القانون والإعلام تجاه التحرش ولابد من وجود قانون يحمي النساء بالإضافة إلى أحكام سريعة ضد كل متحرش ومغتصب مثل الآباء الذين يغتصبون بناتهن فهي تعتبر هذا الأمر أبشع من القتل.

وأضافت أن الإعلام له دورا هاما خاصة بعد إستضافة بعض القنوات لأشخاص يصرحون بآراء بعيدة تماما عن الدين والقانون.

وروت الممثلة موقفا أثناء مشاههدتها لبرنامج من تقديم المذيع طوني خليفة وهو يستضيف شيخ لم تتذكر اسمه، إذ صرح بإمكانية حجز فتاة رضيعة للزواج والتزوج منها في سن الـ 9، مشيرة إلى أن هناك جهلاء يمكن أن تروق لهم هذه الفكرة.

ثم تحدثت عن فيلمها "لحم رخيص" الذي قدمته منذ سنوات وتم مهاجمته لاتهامه بتشويه صورة مصر، على الرغم من تناوله قصة حقيقية وهي وجود مكاتب لزواج الفتيات في سن صغير و لمدة معينة من قبل رجال خليجيين أو مصريين أثرياء، واصفة ذلك بأنه دعارة مقننة.

وأشارت إلى أن كل أب يوافق على زواج ابنته في سن صغيرة لمدة معينة لابد من الحكم عليه بالإعدام، وأن مثل هذه الأفلام هي لتغيير قوانين ودق ناقوس الخطر بالمجتمع.

وناشدت مجلس الشعب بضرورة وجود قوانين لحماية المرأة، وسجن كل أب يوافق على ختان أو زواج ابنته في سن صغير، بالإضافة إلى منع ظهور الأشخاص من ذوي الأفكار والآراء الشاذة واستبدالهم بآخرين مستنيرين.

اقرأ أيضا

#القاهرة_السينمائي_39- دقيقة حداد على أرواح ضحايا العريش قبل ندوة العنف ضد المرأة

القاهرة_ السينمائي_39- يسرا: لهذا السبب لا أريد خذلان والدتي بعد انفصالها عن والدي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"