#القاهرة_السينمائي_39- فيلم Redu.. المخرج يعتذر عن خطأ شريط الصوت وهكذا تغيرت الهند

#القاهرة_السينمائي_39- فيلم Redu.. المخرج يعتذر عن خطأ شريط الصوت وهكذا تغيرت الهند

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الجمعة ، 24 نوفمبر 2017 - 22:41 | آخر تحديث: الجمعة ، 24 نوفمبر 2017 - 22:41
Redu Redu
شهد اليوم الثالث في فعاليات الدورة الـ39 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عرض الفيلم الهندي Redu "راديو" الذي ينافس على جوائز المسابقة الرسمية الدولية.

تدور الأحداث في عام 1972، حيث "تاتو"، رجل في منتصف العمر يعيش مع أسرته في قرية صغيرة فقيرة. يتطلع إلى امتلاك جهاز راديو محمول، بعدما رآه مع أحد أبناء القرية. تأتي شقيقة زوجته وزوجها لزيارة الأسرة ومعهما راديو، يسعد "تاتو" لوجود الجهاز في المنزل، فيقرر نسيبه أن يتركه له كهدية في نهاية الزيارة، لكن الراديو يتعرض للسرقة وتبدأ رحلة البحث عنه.

أقيمت ندوة عقب عرض الفيلم في المسرح الصغير في دار الأوبرا المصرية، بحضور صناعه للحديث عن التحضيرات ومرحلة التنفيذ، إلى جانب الإجابة على أسئلة الجمهور.

بدأ المخرج ساجار فانجاري حديثه بالاعتذار عن حدوث مشكلة في النسخة المعروضة، إذ أن شريط الصوت لم يحول من Mono إلى Stereo، وقد نتج عن ذلك كتم صوت الموسيقى التصويرية في عدد من المشاهد.

وقال المخرج الهندي إنه عمل لمدة 10 سنوات في المونتاج، ويعد هذا الفيلم التجربة الإخراجية الأولى له. فقد عرضه عليه أحد المنتجين، وأعجبته الفكرة، وقرر تنفيذها على الفور. وذكر أن مرحلة التصوير استغرقت حوالي شهر واحد فقط، فيما قضى أربعة أشهر في مرحلة المونتاج والمكساج.

وردًا على سؤال متعلق بالتغيرات التي طرأت على القرية منذ السبعينيات حتى يومنا هذا، أوضح أن الهند تطورت كثيرًا تكنولوجيا، وبالتالي تغير شكل كل شيء في المدن والقرى، لافتا إلى أنه أجرى العديد من الأبحاث والدراسات من أجل التعرف على شكل المعيشة في هذه الفترة، وطبيعة حياة الناس.

وفيما يخص مدة الفيلم التي تصل إلى ساعتين، أكد المخرج أن هناك نسخة ثانية محذوف منها عدد من المشاهد، سيشارك بها في مهرجانات أخرى، لكن لأن العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان القاهرة، فقد حصل على النسخة الأطول.

اقرأ أيضًا:
إلهام شاهين تعقيبا على حادث العريش الإرهابي: هنصلي في كل مكان


#القاهرة_السينمائي_39- أبرز 12 تصريحا لـ سمير غانم في تكريمه.. هذه أكبر صدمة في مشوار حياتي و"مسرح مصر" يضحكني ولكن

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"