#القاهرة_السينمائي_39- أبرز 12 تصريحا لـ سمير غانم في تكريمه.. هذه أكبر صدمة في مشوار حياتي و"مسرح مصر" يضحكني ولكن

#القاهرة_السينمائي_39- أبرز 12 تصريحا لـ سمير غانم في تكريمه.. هذه أكبر صدمة في مشوار حياتي و"مسرح مصر" يضحكني ولكن

دينا دهب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،مهرجان القاهرة السينمائي 2017 تاريخ النشر: الجمعة ، 24 نوفمبر 2017 - 16:48 | آخر تحديث: الجمعة ، 24 نوفمبر 2017 - 16:53
سمير غانم سمير غانم
أقيمت ندوة الفنان سمير غانم اليوم الجمعة 24 نوفمبر بالمسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية، وذلك في إطار تكريمه بالدورة 39 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وحصوله على جائزة فاتن حمامة للتميز، وأدار الندوة الناقد طارق الشناوي الذي أصدر كتابا بعنوان "سمير غانم إكسير السعادة"، وحرص غانم على حضور الندوة ليُجيب على اسئلة الحاضرين، كما حرص الفنان سمير صبري على الحضور.

موقع FilFan.com ينشر أبرز 12 تصريحات لسمير غانم في الندوة.

- اتصل بي طارق الشناوي وأخبرني أن المهرجان هذا العام سيكرمني وهذا لم يخطر على بالي مطلقاً.

- دنيا وإيمي تشترطنَ أن يُكتب اسمهنَ بالكامل في تترات أعمالهن الفنية، وعندما اخترت أسمائهن كان هدفي أن تكون دنيا هي الدنيا الجميلة التي أعيشها، وإيمي الذي اسمها الحقيقي أمل هي أمل حياتي.

- لا أشاهد أعمال عربية كثيرة، ولكن عندما يكون لدنيا أو إيمي يجب أن أشاهد ما يقدمانه، وموهبتهن لا دخل لي أنا أو دلال بها.

- أحب التغيير وكان أكبر تحدي لي دوري في مسلسل "شربات لوز"، وحرصت على أن أقدمه بطبيعتي وهذا ما جعل الشخصية تدخل قلب الجمهور عندما ماتت.

- لا أحب أن أقدم سينما كوميدية سياسية، لأن الكوميدية هي أن أسعد المشاهد لا أن أدخله في أمور سياسية.

- أحب شباب "مسرح مصر" مع أشرف عبد الباقي، وحضرت لهم عرضا من قبل وسيخرج منهم قنابل فنية كوميدية، ومنهم من بدأ تقديم أعمال من بطولته، ولكن نوعية مسرح مصر تُضحكني وقتها حتى أخرج من المسرح وأنسى ما قُدم.

- تكريمي بجائزة تحمل اسم فاتن حمامة، وفي دورة بأسم الفنانة المعتزلة شادية التي أتمنى لها الشفاء، يجعلني أشعر وكأنني بين 2 من العمالقة ولا يحلم بها أحد.

سمير غانم

- بعد موت الضيف أحمد رفضت أن ينضم إلينا في ثلاثي أضواء المسرح أي شخص وبطبيعة الظروف كل ثنائي ينفصل عندما يأتي أحدهم عمل وحده، ولهذا انفصلت الفرقة، وكانت وفاة الضيف هي أكبر صدمة مررت بها في بداية مشواري بعد أن بدأت أنجح.

- أفضل تهنأه جائتني على التكريم كانت من جورج سيدهم، ونقلتها لي زوجته ليندا، وقتها شعرت بالسعادة الحقيقة.

- أنا لو عُرض عليِ دور مدته 5 دقائق ولكن جيد سأقبل به، ولكن الآن بعض المنتجين يسيطرون على السينما ومعهم بعض الممثلين الملازمين لهم في نفس الأعمال.

- عندما دخلت دنيا وإيمي للتمثيل كنت سعيدا إذ تخيلت أنني سأقدم لهن النصيحة دائماً، ولكنهن لم تستمعنَ لنصائحي ووجدت أنهن على صواب وبل أصبحت دنيا احياناً تقدم لي النصيحة.

- أواجه مشكلة كبيرة في حياتي الأسرية وهي أنني عائلي جداً، وإذا مرض أحد ولو تعب صغير أتأثر بشدة.

اقرأ أيضاً

22 صورة من تكريم سمير غانم في مهرجان القاهرة السينمائي.. هكذا تحدث عن ابنتيه دينا وإيمي

#القاهرة_السينمائي_39- سمير غانم عن ابنتيه: إيمي ودنيا هما دنيتي وأملي في الحياة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"