دعوة جيمي فوكس للإنضمام إلى أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية

دعوة جيمي فوكس للإنضمام إلى أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية

خالد يوسف | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 26 يونيو 2005 - 16:36
جيمي فوكس في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام - الصورة من رويترز جيمي فوكس في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام - الصورة من رويترز
أرسلت أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الأمريكية دعوة إلى 112 إسماً من العاملين بمختلف فروع الصناعة للإنضمام إلى عضوية الأكاديمية خلال عام 2005، من بينهم النجم جيمي فوكس- أخر الفائزين بجائزة الأوسكار لأحسن ممثل.

وقد شملت قائمة المدعويين التي نشرتها الأكاديمية بموقعها على شبكة الإنترنت العديد من الأسماء التي رشحت لجوائز الأوسكار فى فبراير الماضي. منهم توماس هادين تشيرش، كليف أوين، صوفيا اوكونيدو، ايميلدا سوانتون، إلى جانب الكولومبية كاتالينا ساندينو مورينو. كما شملت القائمة العديد من النجوم مثل ويل فاريل، بول جياماتي، جايل جارسيا بيرنال. إضافة إلى بول هاجيز كاتب سيناريو فيلم "فتاة بمليون دولار"، و مخرج فيلم "crash" ، صاحب أكبر نجاح نقدي بهوليود خلال عام 2005 حتى الآن.

يذكر أن الدعوة لعضوية الأكاديمية تتم عن طريق ترشيحات الأعضاء الحاليين، على أن تقرها فى النهاية لجان مكونة من ممثلي 14 فرعاً من فروع الأكاديمية المختلفة. إضافة إلى بعض الأسماء التي تم ترشيحها لجائزة الأوسكار من قبل، والتي تقترحها تلك اللجان المختصة بالأكاديمية تلقائياً، لكن دون أن يعني هذا تلقيها لدعوة رسمية بالإنضمام.

هذا وسيتم الإحتفاء بالأعضاء الجدد بالأكاديمية يوم 21 سبتمبر المقبل بمركز فيربانكس للدراسات السينمائية بحي بيفرلي هيلز الشهير

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"