بالفيديو- في ذكرى وفاته الأولى.. هكذا تحدث محمود عبد العزيز عن الموت.. وبكاء الفنانين عليه

بالفيديو- في ذكرى وفاته الأولى.. هكذا تحدث محمود عبد العزيز عن الموت.. وبكاء الفنانين عليه

دينا دهب | في تقارير،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 12 نوفمبر 2017 - 14:30 | آخر تحديث: الأحد ، 12 نوفمبر 2017 - 14:30
محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز
"الموت أنفاس خفيفة زي النسمة ميحسهاش غير المقصود، تحس ببرد نضيف دخل صدرك، هواء ملهوش مصدر، تبقى شايف الناس والناس مش شيفاك، لكن لا تقدر تكلمها ولا تقدر تقولهم يبعدوا، كل اللي عليك تعمله تصاحبه وتطاوعه".

بهذه الكلمات المؤثرة والتي دمعت عيون المشاهدين بسببها، تحدث الممثل الراحل محمود عبد العزيز عن الموت في مسلسل "جبل الحلال" قبل وفاتها بعامين، وكأنه كان يشعر أن النهاية تقترب.



كان خبر وفاة الساحر محمود عبد العزيز الذي تحل ذكراها الأولى اليوم الأحد 12 نوفمبر، بمثابة صدمة على الوطن العربي وليس زملائه من الفنانين فقط، فقد استطاع "أبو هيبة" أن يدخل القلوب بأعماله التي تعدت المائة، وهذا ما يسترجعه موقع FilFan.com من لحظات صدمة وبكاء على "الساحر" بعد رحيله.

حسين فهمي يبكي ويعلق "مفضلش غيري"

بكى الممثل حسين فهمي بشدة يوم وفاة صديقه محمود عبد العزيز، والذي قدم معه عدد من الأعمال مثل فيلم "العار"، و"جري الوحوش".

وفي المداخلة الهاتفية التي أجراها فهمي، مع لميس الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة"، قال باكياً: "فقدت أعز أصدقائي نور الشريف، ومحمود عبد العزيز ولم يتبق غيري، فنحن عشنا أيام سوياً، وقدمنا أعمال مميزة، وخبر وفاة محمود كان مثل الصاعقة عليِ، فهو كان صديق عزيز".



كما أن دموع حسين فهمي خانته ونزلت عند تكريمه في الدورة الـ 33 من مهرجان الأسكندرية السينمائي، حيث تمنى حضور أعز صديقين له وهما الراحلان محمود عبد العزيز ونور الشريف، وطالب بأن تكون هذه الدورة باسم محمود لتستجيب له إدارة المهرجان وتعلن بأن العام المقبل ستكون باسم الراحل محمود عبد العزيز.



سمير غانم يبكي ويصف الساحر "اسكندراني جدع"

وفوجئ سمير غانم بخبر رحيل صديقه ودفعته في كلية زراعة بجامعة الأسكندرية، ولم يتمالك نفسه أثناء مداخلته الهاتفية في برنامج "على مسئوليتي"، حيث وصفه بأنه من "الإسكندرانية الجدعان".



تأثر يحيى الفخراني بوداع الساحر

أثناء تكريم يحيى الفخراني في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 38، حرص الفخراني أن يتحدث عن صديقه الذي رحل قبل بدء هذه الدورة بأيام، وكان متأثراً وهو يذكر ذكرياتهما التي جمعتهما، وقال: "محمود عبد العزيز ممتش ونحن حُرمنا منه ولكن جمهوره لن يتحرم منه، وأعمال محمود ستجعله يعيش كثيراً".

وكشف يحيى عن آخر مكالمة بينهما عندما كان الراحل في باريس يُجري عملية الحمية ومزح معه الفخراني عندما قال له: "أنت بتتلكك أي حاجة تروح باريس"، ليرد الساحر: "والله العظيم يا يحيى ما في أحلى من بلدنا".



أحمد حلمي يهدي تكريمه للراحل

وأهدى الممثل أحمد حلمي تكريمه الذي حصل عليه في الدورة 38 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، للراحل محمود عبد العزيز وذلك أثناء إلقائه كلمة مؤثرة حيث قال: "من فنان صغير لسة جوة الدنيا بيهدي تكريمه لفنان كبير قوي برة الدنيا دلوقتي، أنا بهدي تكريمي للفنان المصري الساحر محمود عبد العزيز".



بكاء يسرا وهي تردد "كان عندنا أمل يخف"

عملت الممثلة يسرا مع الراحل محمود عبد العزيز في أكثر من عمل منهم فيلم "الصعاليك"، وأجزاء مسلسل "رأفعت الهجان"، وجمعتهما صداقة قوية.

وقالت يسرا وهي باكية في مداخلته الهاتفية مع لميس الحديدي يوم رحيل الساحر: "كنا نعلم أنه مريض، ولكن كان لدينا أمل بأن يُشفى".



عزت العلايلي باكياً: محمود كان محبوباً ونرفع له القبعة للتركة التي تركها

بكى الفنان عزت العلايلي في مداخلته الهاتفية مع قناة CBC Extra، وقال: "محمود كان محبوباً من جميع العاملين معه، وترك تركه من الأعمال التي نرفع له القبعة بسببها".

وتابع العلايلي: "صعب عليِ رثاء محمود عبد العزيز، وهو كان يتألم ويتعذب يومياً في أيامه الأخيرة، ولكنه ترك لنا اسما نفخر به جميعاً".



وبكل هذه الكلمات وغيرها من كلمات مؤثرة ودع الفنانين الراحل الذي قدم أعمالاً ستظل خالدة ولن تموت مثلما قالوا زملائه.

اقرأ أيضاً

بوسي شلبي في الذكرى الأولى لرحيل محمود عبد العزيز: وحشتني يا أغلى الناس

في ذكرى وفاة والده الأولى محمد محمود عبد العزيز: تعلمت منك كل شيء إلا هذا

كلمات متعلقة محمود عبد العزيز
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"