جيتار وحيد ممدوح صوليست في مهرجان الموسيقى العربية للمرة الأولى

جيتار وحيد ممدوح صوليست في مهرجان الموسيقى العربية للمرة الأولى

محرر FilFan | في الأخبار،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الجمعة ، 10 نوفمبر 2017 - 17:40
وحيد ممدوح وحيد ممدوح
بعد مرور أكثر من ربع قرن على إقامة فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، يشارك الجيتار بشكل أساسي في فعاليات الدورة الـ 26 للمهرجان بفقرة منفصلة ضمن ليالي المهرجان الـ 15.

وفي الليلة الثانية عشر للمهرجان يبدأ عازف الجيتار وحيد ممدوح بفاصل موسيقي بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد إسماعيل الموجي كصوليست على الجيتار ليعيد إكتشاف لحن الموسيقار الراحل منير مراد "بكرة وبعده" والتي تغني بها العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، من كلمات حسين السيد، والتي قدمت عام 1957.

وقال ممدوح في بيان إعلامي: منذ فترة وبالتحديد بعد تقديمي "بلاش عتاب" كصوليست جيتار على المسرح الكبير في الاحتفالية التي أقامتها دار الاوبرا المصرية لمرور 40 عاما على ذكرى العندليب الاسمر عبدالحليم حافظ، والنجاح الكبير الذي حققه الحفل، وجدت إدارة مهرجان الموسيقى العربية تطلب مني المشاركة في الدورة الجديدة من المهرجان كصوليست أيضا وهو ما أسعدني بأن يكون للجيتار تواجد على خريطة المهرجان الأهم موسيقيا في الوطن العربي بالكامل.

وأضاف: سعدت بإعلان إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية برئاسة دكتورة إيناس عبدالدايم وإدارة جيهان مرسي بتقديم الجيتار لأول مرة ضمن فعاليات المهرجان بعد مرور 26 عام، ليكون في مقدمة كل الآلات المعروفة في التخت الشرقي، والتي أعتاد المهرجان أن يقدمها، إذ تحاول الإدارة جاهدة بوضوح في تقديم الجديد والمتميز لجمهور المهرجان".

جدير بالذكر أن وحيد ممدوح قد شارك في فعاليات المهرجان كعازف في حفلي الفنان اللبناني مروان خوري بالاسكندرية والقاهرة، وحفل الفنان الفلسطيني محمد عساف، كما يشارك في الاحتفالية الخاصة بتكريم طلال مداح يوم 14 نوفمبر بالمسرح الصغير.

اقرأ أيضا

في ذكرى ميلاد "الشحرورة".. صباح التي رفضت والدتها إرضاعها فتنبأ لها عمها بهذا الأمر


علم "الرمشيولجي" في أغاني زمان.. هكذا كان رمش العين خارقا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"