المخرج كريستوفر نولان يعتذر لـ Netflix بعد هجومه عليها

المخرج كريستوفر نولان يعتذر لـ Netflix بعد هجومه عليها

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2017 - 13:59 | آخر تحديث: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2017 - 14:58
المخرج كريستوفر نولان المخرج كريستوفر نولان
قبل أربعة أشهر، هاجم المخرج كريستوفر نولان، شركة Netflix نظرًا لأنها ترفض طرح أفلامها في دور العرض السينمائية.

وقال في حوار خاص مع موقع Indiewire، "شركة Netflix تحمل كراهية غريبة تجاه دعم دور السينما، فهي تتبع سياسة طائشة تنص على أن كل شيء يجب أن يطرح ويعرض على شبكات الإنترنت في وقت واحد. ومن الواضح أنها تتبنى نموذجا يعارض فكرة العرض السينمائي. لهذا فهي ليست جزءا من اللعبة، اعتقد أنها تفوت فرصة كبيرة".

لكنه تراجع عما قاله، وكتب خطابا موجها إلى مدير محتوى الشركة، تيد ساراندوس، يعتذر فيه عن الطريقة التي تحدث بها عن سياستها وخطتها التسويقية.

وأوضح في حواره مع مجلة Varitey، "كان علي أن أكون أكثر تهذيبا، لقد قلت ما أراه سليما، ولكني كنت غير دبلوماسي في حديثي. لم أعبر بطريقة لائقة عن الثورة التي أحدثتها Netflix في المجال السينمائي، أنه أمر رائع، هي تستحق التقدير والاحترام".

وكان نولان قد أعلن في وقت سابق، أنه يرفض التعاون مع الشركة في مشاريع سينمائية، قائلًا: "أنت تصنع فيلمًا سينمائيًا، ليعرض في دور العرض".

وذكر أنه عاش في الثمانينيات، التي تعد فترة ازدهار شرائط الفيديو، وكان أسوأ ما يتعرض له أي صانع أفلام، أن يخبره المنتج أن فيلمه سيعرض من خلال الفيديو وليس السينما.

ومن المعروف أن شبكة Netflix تخصص ميزانية ضخمة لإنتاج الأفلام، وقد شاركت بفيلمين خلال الدورة 70 من مهرجان كان السينمائي الدولي، وهما Okja للمخرج بنوج جون هو و The Meyerowitz Stories للمخرج نوح بومباك.

اقرأ أيضًا:
المخرج كريستوفر نولان مهاجمًا شركة Netflix: تتبع سياسة طائشة ولا أقبل العمل معها

تعرف على جدول عروض الأفلام في بانوراما الفيلم الأوروبي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"