كيارا كازيللي عضو لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد

كيارا كازيللي عضو لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد

دينا دهب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2017 - 13:0 | آخر تحديث: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2017 - 13:0
كيارا كازيللي كيارا كازيللي
وقع اختيار الناقد محمد عاطف، مدير مسابقة سينما الغد الدولية على الممثلة الإيطالية كيارا كازيللي لتستكمل لجنة التحكيم، وذلك عقب اعتذار الممثلة الفلسطينية نسرين فاعور عن المشاركة بسبب ارتباطات فنية تتعارض مع موعد المسابقة.

وأكد عاطف إن الاختيار جاء تحت إشراف الناقدة ماجدة واصف رئيسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان، اللذان يحرصان على وجود أسماء سينمائية كبيرة سواء مصرية وعربية وعالمية في لجان تحيكم جميع المسابقات بما يليق بسمعة ومكانة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويقول محمد عاطف، "عملت كازيللي مع كوكبة من كبار مخرجي السينما العالمية على رأسهم مايكل أنجلو أنطونيوني، وجوس فان سان، كما شاركها البطولة العديد من نجوم السينما العالمية منهم جون مالكوفيتش، وماكس فون سايدو".

وأشار الناقد إلى أن كيارا كازيللي نالت جائزة جولدن جوبليتش الإيطالية الشهيرة مرتين، كما ترشحت وفازت بأكثر من جائزة كبرى في مهرجانات أرت فيلم، وسينيروكوم الدولي، وجيوفاني الذي تحمل جائزته اسم المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو، كما ترشحت وفازت بجائزة نقابة الصحفيين السينمائيين 5 مرات على مدى 15 عاما.

وتحدث عاطف عن كازيللي الذي قال أنها مصورة فوتوغرافية محترفة طافت معارضها جميع أنحاء العالم، فضلا عن مشاركتها في بينالي فينيسيا الدولي منذ عام 2011، ولديها تجربة إخراجية مهمة فقد ترشح فيلمها القصير "مولي بلووم" لجائزة أحسن فيلم قصير بمهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في دورة العام الماضي.

يشار إلى أن لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية تتألف من المخرج المصري شريف البنداري، والمخرج النيجيري بي بانديللي، وتعقد فعالياتها في الفترة من 24 حتى 30 نوفمبر الجاري بسينما الهناجر وسينما أوديون 3، وتضم المسابقة 29 فيلماً يمثلون 26 دولة ويتنافسون على جائزتي لجنة التحكيم الخاصة وجائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير.

اقرأ أيضاً

تغيير مكان حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 39

مهرجان القاهرة السينمائي يهدي دورته الـ 39 لـ شادية

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"