شركة Disney تتراجع عن قرار حظر هذه الصحيفة بعد دعوات المقاطعة

شركة Disney تتراجع عن قرار حظر هذه الصحيفة بعد دعوات المقاطعة

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2017 - 12:48 | آخر تحديث: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2017 - 12:48
Disney Disney
تراجعت شركة Disney عن قرار منع نقاد صحيفة The Los Angeles Times من حضور العروض الخاصة لإصداراتها السينمائية المختلفة، وذلك بعد تعرضها لانتقادات حادة من قبل جهات إعلامية وجمعيات نقدية في أمريكا.

فقد أعلن عدد كبير من الصحفيين عن مقاطعتهم العرض الخاص لفيلم Star Wars: The Last Jedi، تضامنا مع زملائهم النقاد. كما أصدرت مجموعة من الجمعيات النقدية المنظمة لحفلات جوائز مثل جمعية لوس أنجلوس لنقاد السينما ودائرة نقاد السينما في نيويورك، بيانا يحذر الشركة من احتمالية استبعاد أفلامها من سباق الجوائز الممهد لحفل الأوسكار.

وجاء في البيان: "إن الإجراءات التي اتخذتها الشركة تتناقض مع مبادئ الصحافة الحرة، وتعد خطوة خطيرة في وقت يتصاعد فيه العداء تجاه الصحفيين ".

واتخذت Disney هذا القرار بعدما نشرت الصحيفة تقريرًا يرصد توسعاتها السياسية والاقتصادية في مدينة أنهايم، ويشير إلى أنها تستغل مدينة الملاهي الترفيهية في تحقيق سلطة ونفوذ.

وذكر مصدر لموقع the Hollywood Reporter، أن الشركة ستنتقم من الصحيفة عن طريق إتباع خطة مختلفة وهي منع العاملين بها من دخول منتزهات مدينة الملاهي المتاحة للصحفيين من جهات إعلامية أخرى.

على جانب آخر، تجري الشركة المنتجة مفاوضات مع شركة 21st Century Fox، من أجل شراء معظم مشاريعها السينمائية والتليفزيونية.

وتعد هذه فرصة جيدة بالنسبة لشركة Disney، نظرًا لأن Fox تلعب دورًا مهما في السوق العالمي بفضل اتفاقاتها المبرمة مع شركات كبرى في إنجلترا، وإيطاليا، وألمانيا.

اقرأ أيضًا:

شركة Disney تتفاوض على شراء Fox.. تهديد باستبعادها من موسم الجوائز


بانوراما الفيلم الأوروبي- 10 أفلام عالمية تستحق المشاهدة في الدورة العاشرة

كلمات متعلقة walt disney
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"