في ذكرى ميلاد "سكينة".. تعرف على القصيدة التي كتبها هذا الشاعر لحبيبته زوزو حمدي.. وغنتها أم كلثوم

في ذكرى ميلاد "سكينة".. تعرف على القصيدة التي كتبها هذا الشاعر لحبيبته زوزو حمدي.. وغنتها أم كلثوم

دينا دهب | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2017 - 12:22 | آخر تحديث: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2017 - 12:56
زوزو حمدي وام كلثوم زوزو حمدي وام كلثوم
رغم أن الممثلة الراحلة زوزو حمدي قدمت ما يقرب من 50 عملاً فنياً إلا أن الجمهور عرفها بشكل أكبر باسم "السفاحة سكينة"، وهي الشخصية التي جسدتها في فيلم "ريا وسكينة" عام 1952، وفي فيلم "إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة" في 1955.

ولا يصدق البعض أن شخصية زوزو التي كانت تظهر بالشكل الحاد في أعمالها، أن لديها جانب آخر يجعل شاعر كبير يقع في حبها، ويكتب لها هذه القصيدة التي يستعرضها لك FilFan في ذكرى عيد ميلادها.

"يا فؤادي لا تسل اين الهوى، كان صرحاً من خيالٍ فهوى، اسقني وأشرب على أطلاله، واروِ عني طالما الدمع روى، كيف ذاك الحب أمسى خبراً، وحديثاً من أحاديث الجوى".

بهذه الكلمات عبر الشاعر والطبيب إبراهيم ناجي عن مشاعره عندما وقع في حب زوزو حمدي، حتى أنه كان يكتُب بعض الأبيات على "الروشتة" التي كان يكتبها لوالدتها، وذلك حسبما ذكرت الراحلة في أحد لقاءاتها بجريدة "أخبار الأدب".

زوزو حمدي

وصرحت زوزو حمدي، بأن قصيدة "الأطلال" تم غنائها بعد وفاة شاعرها إبراهيم ناجي بـ 13 عاماً، وغنتها أم كلثوم، ولحنها رياض السنباطي.



اقرأ أيضاً

بالفيديو في ذكرى ميلاده الـ 79- لهذا يستحق سعيد صالح لقب "ملك الخروج عن النص".. قلّد مبارك وسخر من الانفتاح الاقتصادي

في ذكرى ميلاد "الدنجوان" رشدي أباظة الـ 91- أوصى بهذه الوصية الغريبة وقت دفنه.. وهكذا جعل سهير رمزي تنسجم معه في مشهد حميم

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"