بالفيديو- رانيا يوسف تؤيد المساواة في الميراث لكن ليس في النفقة!.. وتوافق على الإجهاض الآمن

بالفيديو- رانيا يوسف تؤيد المساواة في الميراث لكن ليس في النفقة!.. وتوافق على الإجهاض الآمن

وائل عادل | في الأخبار،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير تاريخ النشر: السبت ، 4 نوفمبر 2017 - 0:12 | آخر تحديث: السبت ، 4 نوفمبر 2017 - 0:12
رانيا يوسف رانيا يوسف
أعربت الممثلة المصرية رانيا يوسف عن تأييدها للقانون الذي أصدرته تونس بالمساواة بين الرجل والمرأة في الميراث، إلا أنها في الوقت نفسه تعارض أي قانون يلزم المرأة بدفع نفقة لطليقها حتى لو كانت أغنى منه.

وقالت رانيا يوسف في حورها مع برنامج "أنا وأنا" الذي تقدمه الإعلامية سمر يسري عبر فضائية ON ، عن رأيها في المساواة في الميراث: "طبعا، أعرف أنه ليس ما قاله الشرع، لكن تونس تتضمن الكثير من الديانات، ليسوا مثلنا مسلمين ومسيحيين فقط، يوجد بها أكثر من ديانة... ليس من الضروري أن نلزم غير المسلم بالشريعة الإسلامية، أرى أن الست والرجل والبنت والولد مثل بعض طبعا، الآن الست أصبحت بمائة رجل وتفتح منزل وتصرف على أبنائها".

وتابعت: "لست ضد الشريعة لكن من حقي أن أسير على الشريعة أو على القانون وأختار الذي يناسبني"، وأضافت أنها تتمنى أن يصدر قانون مماثل في مصر خاصة بعد ارتفاع نسب الطلاق.

أما عن خبر إلزام القضاء التونسي لامرأة بدفع النفقة لزوجها، علقت رانيا: "تونس أنا أؤيدها في أشياء لكن أنا لا أدفع نفقة لرجل، فلماذا اسمه رجل من الأساس؟ حتى لو أغنى منه هذه أموالها وهي حرة فيها، فلماذا لا يعمل بروح أمه؟"

وأضافت: "أعترض على أن يلزمني أحد بدفع نفقة، أنا ست ومسئولة عن أموالي، المفترض أن يدفع هو النفقة وهو الذي يتكفل بالست، أؤمن بالمساواة لكن ليس في كل شيء، الأموال لا طبعا. حتى لو أنا مليارديرة يجب أن يصرف على قدر إمكانياته".



أما عن الإجهاض، فقالت رانيا إنها مع الإجهاض الآمن جدا، رغم أنها لم تجهض من قبل، وقالت: "لأنه يحدث في الظلام وله ومشاكل، طبعا ضد عاداتنا وتقاليدنا لكن عاداتنا وتقاليدنا يجب تحديثها، لا يجب أن نظل متوقفين على عادات وتقاليد قديمة ستدهسنا".



طالع أيضا

صورة- رانيا يوسف في طفولتها.. هل تغيرت ملامحها؟

بالفيديو - رانيا يوسف نادمة على "واحد صحيح".. تامر حبيب يرد

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"