مسلسل "سابع جار" أعز جار للبيت المصري.. 5 ايجابيات تجعلك تشاهده

مسلسل "سابع جار" أعز جار للبيت المصري.. 5 ايجابيات تجعلك تشاهده

دينا دهب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الجمعة ، 3 نوفمبر 2017 - 18:35 | آخر تحديث: الجمعة ، 3 نوفمبر 2017 - 19:10
أبطال مسلسل سابع جار أبطال مسلسل سابع جار
لم يعد من السهل أن نجد عملاً تلفزيونياً يدخل قلب المشاهد بكل سلاسه، وفي نفس الوقت يرصد قصصا تُشبهه ويجد نفسه داخلها.

وكانت بعض المسلسلات تحقق هذا على مر السنوات، مثل "القاهرة والناس" في السبعينيات، و"رحلة السيد أبو العلا البشري" في فترة الثمانينيات، وفي التسعينيات وجدنا نوع جديد من المسلسلات الإجتماعية مثل "يوميات ونيس"، و"لن أعيش في جلباب أبي".

ورغم أن ذوق بعض المؤلفين اختلف في الكتابة من خلال رؤيتهم لإحتياجات المشاهدين مع دخول عام 2000، إلا أن هناك أعمال استطاعت أن تدخل البيوت المصرية وينتظرها الكبير والصغير مثل مسلسل "بنت اسمها ذات" الذي عُرض في 2013، وحالياً مسلسل "سابع جار" هذه الأيام بعد أسبوعين من عرضه والتف حوله المشاهدون وأعربوا عن إعجابهم به من خلال حساباتهم بمواقع التواصل الإجتماعي.

موقع FilFan يقدم 5 إيجابيات ساهمت في نجاح "سابع جار" مع أول 13 حلقة فقط من عرضه.

- نجد دور الأم والخالة -تجسدهن دلال عبد العزيز وشيرين- تُشبهن أمهاتنا، وذلك في طريقة الكلام ومناقشة الأحداث الحياتية اليومية، وهو الأمر الذي تؤكده دلال عبد العزيز في حديثها عن المسلسل، إذ قالت في اللقاء الذي سجلته قناة cbc من كواليس العمل إنه مسلسل اجتماعي لطيف يحل المشاكل الأسرية، ويعود بنا إلى تيمة العمارة الواحدة التي تجمع العديد من الأسر المصرية، وتجمع الأسر علاقة تشبه علاقة الأهل والعائلة.


- إذا دققنا في تفاصيل ملابس الأبطال في العمل نجدها غير مبالغ بها، وخاصةً في المنزل الذي نجد داخله الفتاة التي ترتدي بنطلون بيجامة و تيشيرت بيجامة أخرى، ونجد الرجل يرتدي ملابس منزلية وليست ملابس للخروج مثل بعض المسلسلات، كما أنه لا نجد المكياج بالشكل الملفت في المنزل، وذلك لأن هذا لا يحدث في الطبيعة أن تضع السيدة مكياجا كاملا في منزلها كي تنام به في أخر الليل!



- تظهر البيوت في هذه العمارة التي تجمع كل الجيران بمسلسل "سابع جار" بشكل بسيط، حيث أن الديكور يُشبه البيت المصري المتوسط، وذلك يجعل عين المشاهد تستريح ويُصدق القصص الموجودة بالعمل لأنها تشبهه.

سابع جار

- وفي المناسبات والإحتفالات وجدنا خطوبة الأخت الكبيرة من الرجل المتدين داخل منزل العروسة ووجدنا الأم والخالة وهنَ يحضرنَ الطعام للضيوف، ونمنمة أصدقاء شقيقة العروسة على العريس وتفاصيل تحدث في المناسبات التي تُقام في البيوت المصرية.

- المسلسل ذو طابع كوميدي إجتماعي، وهذه أسهل طريقة لفتح قلب وعين المشاهد والدخول بكل سهولة.




"سابع جار" من تأليف هبة يسري، التي تشارك في الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان، ومن بطولة دلال عبد العزيز، شيرين، هاني عادل، رحمة حسن، أسامة عباس، هيدي كرم، سارة عبد الرحمن، محمد علاء، دعاء حجازي، صفاء جلال وأحمد داش، وهو وإنتاج The Producers.

ويُعرض المسلسل من يوم السبت حتى الأربعاء من كل أسبوع على قناة CBC، في تمام السابعة مساءً، كما يُعرض على CBC دراما في تمام العاشرة مساءً.

اقرأ أيضاً

خطأ ساذج في الحلقة التاسعة من مسلسل "سابع جار"

بالفيديو- "سابع جار" مسلسل جديد على CBC قريبا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"