آل باشتينو يطلب طائرة خاصة من مهرجان القاهرة السينمائي

آل باشتينو يطلب طائرة خاصة من مهرجان القاهرة السينمائي

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 2 نوفمبر 2017 - 14:9 | آخر تحديث: الخميس ، 2 نوفمبر 2017 - 14:10
آل باتشينو آل باتشينو
حضور النجوم الأجانب لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أمرا يشغل بال المهتمين بالسينما والإعلاميين، لما له من تأثير قويا ومهما على نجاح المهرجان والترويج الإعلامي له على المستوى الدولي.

لكن يبدو أن هناك أزمة شديدة في دعوة نجوم أجانب خصوصا من هوليوود لحضور المهرجان، إذ كشف هشام سليم رئيس قنوات dmc- الحاصلة على حقوق بث المهرجان- أنه تم توجيه الدعوة لعدد من الضيوف لكنهم اعتذروا وطلب بعضهم طلبات تعجيزية منها توفير غرف بفنادق غير قابلة للحرق، وهو الأمر الذي ليس موجودا في مصر من الأساس.

وأضاف هشام سليم أنه تم توجيه الدعوة للممثل آل باتشينو لكنه طلب طائرة خاصة، وتكلفة هذه الطائرة مرتفعة للغاية لا تتحملها إدارة المهرجان، وكل الحلول الأخرى كانت ستكلف ميزانية المهرجان كثيرا.

وكان أعلن يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي عن غياب الأفلام المصرية في المسابقة الرسمية بالدورة الـ39 للمهرجان.

وقال يوسف شريف في المؤتمر الصحفي الذي تعقده إدارة المهرجان لإعلان تفاصيل الدورة المقبلة: للأسف لا توجد أفلام مصرية بسبب ظروف السينما لدينا.

وكانت أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عن منح الممثل الكوميدي سمير غانم جائزة "فاتن حمامة للتميز" في دورته الـ39 المقبلة، إذ قالت ماجدة واصف رئيس المهرجان إنه بذلك سيتم تكريم 3 نجوم مصريين بهذه الجائزة وهما ماجد الكدواني وهند صبري وسمير غانم.
وتُمنح الجائزة بناء على مبادرة من أسرة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة مع كل دورة جديدة، للشخصيات السينمائية التي ساهمت، ومازالت، في الارتقاء بالفن السينمائي.

وكشفت ماجدة واصف مدير مهرجان القاهرة السينمائي 39 في المؤتمر عن تغيير مكان حفلي الإفتتاح والختام حيث يُقام في قصر المؤتمرات بالتجمع الخامس بدلا من المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

يشار إلى أن إدارة "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" اختارت الفيلم الأمريكي Mountain Between Us لإفتتاح الدورة الـمقبلة.

فيلم Mountain Between Us من إخراج الفلسطيني هاني أبو أسعد، وبطولة الممثلة البريطانية كيت وينسلت والممثل البريطاني إدريس ألبا.

وكان من المقرر عرض الفيلم في مصر بالتزامن مع عرضه بالولايات المتحدة الأمريكية، مطلع أكتوبر الماضي، إلا أن الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان طالب المخرج هاني أبو أسعد وأنطوان زند موزع أفلام شركة 20th Century Fox في مصر بإقناع الشركة العالمية المنتجة للفيلم بتأجيل عرضه في مصر ليُطرح في الصالات التجارية بعد عرضه في حفل افتتاح المهرجان، بحضور مخرجه هاني أبو أسعد، الذي اختير للمشاركة في لجنة التحكيم الدولية للمهرجان.

اقرأ أيضا

كندة علوش عضو لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي

اختيار يسرا رئيس شرف مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الـ39

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"