Oscar Shorts .. لا تفوتك فرصة متعة مشاهدة 5 أفلام قصيرة في نفس الوقت؟

Oscar Shorts .. لا تفوتك فرصة متعة مشاهدة 5 أفلام قصيرة في نفس الوقت؟

خاص FilFan | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 1 نوفمبر 2017 - 20:42 | آخر تحديث: الأربعاء ، 1 نوفمبر 2017 - 20:53
الجفت، الواوي، الذئب والصبي الجفت، الواوي، الذئب والصبي
محبو السينما لديهم يوم الأحد 5 نوفمبر فرصة لمشاهدة 5 أفلام قصيرة بعضها حصل على جائزة الأوسكار أو وصل لقائمته النهائية، وذلك من خلال برنامج Oscar Shorts الذي تطلقه شركة MAD Solutions هو 5 أفلام قصيرة لـ 5 مخرجين، تدور أحداثهم في أماكن متفرقة برؤى مختلفة وقصص إنسانية.

إذًا أنت أمامك يوم الأحد المقبل الساعة السابعة والنصف في سينما زاوية، فرصة لمشاهد أحد أفلام الأوسكار القصيرة التي قد تلقى إعجابك، ونستعرضها في السطور التالية.

بهية ومحمود

عندما يتجاوز الحب النظرة القبلات والمواعدات، عندما تنتهي الرغبة والشهوة والجنس، يظهر "بهية ومحمود"، فيلم أردني قصير للمخرج زيد أبو حمدان، ضمن القائمة المرشحة لـجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، ليحكي في 14 دقيقة عن الحب الذي لم تتمكن منه التجاعيد، ولم تهدمه السنون.

فيلم

السلام عليكِ يا مريم

عائلة يهودية تلقي السلام على العذراء مريم، فكيف ستجيب؟ هذا ما ستعرفه من خلال الفيلم الفلسطيني القصير للمخرج باسل خليل، وصل للقائمة النهائية لـجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، ويحكي في 15 دقيقة عن عائلة يهودية تقتحم كنيسة لراهبات صامتات لتسأل المساعدة.

فيلم

عيني
ما الثمن الذي تدفعه من أجل العزف؟ سؤال يحاول الإجابة عليه فيلم تحريك قصير للمخرج أحمد صالح، حصل على جائزة أفضل فيلم تحريك قصير ضمن جوائز أوسكار للطلبة، والفيلم عن قصة حقيقة عن طفلين في فلسطين يعانيان في ظل الحرب.

فيلم

Nocturne in Black

لا تعزف الموسيقى إذا كنت تريد أن تعيش في وطنٍ يسوده الإرهاب، هذا ما يؤكد عليه في 23 دقيقة فيلم المخرج اللبناني جيمي كيروز Nocturne in Black، الذي حصل على الميدالية الذهبية ضمن جوائز أوسكار الطلبة، ووصل للقائمة القصيرة لـجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير 2017.

فيلم

الجفت، الواوي، الذئب والصبي

المخرج وليد مونّس يتناول في 20 دقيقة حدوتة طفلان يسرقا بندقية وتحدث جريمة قتل، ثم انتقام، ثم عقاب، والفيلم وصل للقائمة القصيرة لـجائزة أوسكار أفضل فيلم قصير، وتدور أحداثه بجبال لبنان.

اقرأ أيضا

لأول مرة في العالم العربي MAD Solutions تطلق Oscar Shorts في سينما زاوية

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"