اختيار يسرا رئيس شرف مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الـ39

اختيار يسرا رئيس شرف مهرجان القاهرة السينمائي في الدورة الـ39

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 1 نوفمبر 2017 - 19:3 | آخر تحديث: الأربعاء ، 1 نوفمبر 2017 - 19:3
يسرا يسرا
اختارت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الممثلة يسرا لتكون رئيس شرف الدورة التاسعة والثلاثين للمهرجان في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر 2017.

وتم اختيار يسرا لما تتميز به من مكانة رفيعة بين نجوم السينما المصرية، وما تملكه من رصيد وافر من أدوار رائعة تحولت إلى علامات فنية.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها يسرا في المهرجان، إذ سبق أن اختيرت رئيسا للجنة التحكيم الدولية في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2014.

بدأت يسرا مسيرتها السينمائية، في أواخر السبعينيات من القرن العشرين؛ عندما اكتشف موهبتها مدير التصوير عبد الحليم نصر، وشاركت في عدد من الأعمال.

ومع أواخر الثمانينيات ومطلع التسعينيات اكتسبت شعبية كبيرة، بعد وقوفها أمام الفنان عادل إمام، الذي تعاونت معه في ما يزيد عن 15 فيلماً، لكن تعاونها مع الكاتب الكبير وحيد حامد والمخرج شريف عرفة كان نقطة فارقة في مسيرتها، وهو ما تكرر بالضبط بعد تعاونها مع المخرج يوسف شاهين، الذي كان معجباً بموهبتها وقدراتها، وأعاد اكتشافها، بعد ما اختارها للمشاركة في بطولة أفلامه.


اقرأ أيضاً

إعلان تفاصيل الدورة الـ 39 لمهرجان القاهرة السينمائي 2 نوفمبر

فيلم Mountain Between Us لكيت وينسلت يفتتح الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"