غادة عبد الرازق ورحلة سينمائية خاطئة قبل العودة إلى خالد يوسف

غادة عبد الرازق ورحلة سينمائية خاطئة قبل العودة إلى خالد يوسف

| في آراء،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 1 نوفمبر 2017 - 18:3 | آخر تحديث: الأربعاء ، 1 نوفمبر 2017 - 18:3
غادة عبد الرازق غادة عبد الرازق
"لا تجعل السياسة تتسبب في خسارتك لأشخاص مهمين في حياتك".. جملة نسمعها كثيرا بعد الخلافات في الآراء السياسية والكثير من الموضوعات التي تشغل حياتنا.

اختلاف الرأي كان سببا في خلاف وصل إلى حد المقاطعة بين المخرج خالد يوسف والممثلة غادة عبد الرازق، فبعد ثورة يناير 2011 اختلفا كثيرا بسبب المواقف السياسية فالمخرج كان يدعم التغيير أما الممثلة فكانت مع استمرار النظام الحاكم، وبعدما كانت غادة نجمة أفلام خالد يوسف ابتعدت عنه لسنوات.

خلال سنوات القطيعة بينهما توقف خالد يوسف عن الإخراج السينمائي وأخذته الحياة السياسية من الحياة الفنية، أما غادة فاستمرت وشاركت في بطولة أفلام سينمائية.

"ركلام" في 2012، و"جرسنويرة" 2013، و"اللي اختشوا ماتوا" 2016.. أعمال سينمائية قدمتها غادة عبد الرازق بعد خلافها مع خالد يوسف، هل تتذكر هذه الأفلام؟ هل حققت نجاحا؟

الإجابة هي لا، فغادة لم تستطع تحقيق أي نجاح يذكر بهذه الأفلام سواء على المستوى الجماهيري أو على مستوى النقاد، بل كانت أغلب الآراء سلبية تنتقدها.

آخر أفلام غادة "اللي اختشوا ماتوا" طرح في موسم أعياد شم النسيم، وكل ما حققه مليوني جنيه، في حين أن أفلام أخرى كانت موجودة حققت أرقام أعلى بكثير.

"جرسونيرة" هو الفيلم الذي سبق "اللي اختشوا ماتوا" حقق 5 ملايين جنيه وهو رقم قليل وسط أرقام أفلام تنافست معه.

ليست الأرقام فقط هي المشكلة، فآراء النقاد أيضا كانت سلبية، فالبعض يرى أن غادة تجسد أدوارا لا تناسبها، إذ قال الناقد طارق الشناوي عن فيلم "اللي اختشوا ماتوا" إن حبكته الدرامية كانت ضعيفة للغاية، وأن الممثلين واختياراتهم لم تكن جيدة.

أما عن غادة عبد الرازق فقال إن اختياراتها في السينما محسوبة عليها، فهي قدمت في التلفزيون مسلسلات جيدة لكن في السينما الأمر مختلف، فتواصلها محدود مع الجمهور.

متى حققت غادة عبد الرازق نجاحا في السينما أو شعرت أنها قدمت أفلاما تلقت عليها إشادة؟ الإجابة خالد يوسف.

قدمت غادة مع خالد يوسف 5 أفلام "حين ميسرة"، و"الريس عمر حرب"، و"دكان شحاتة"، و"كف القمر" و"كلمني شكرا".

خلال هذه الأفلام كان ظهور غادة أقوى وحتى هي نفسها كانت تتحدث عنها وعن نجاحاتها، على عكس أفلامها الأخيرة التي لم تحقق نجاحا.

وبعد سنوات من الخلاف عادت المياه إلى مجاريها وعادت صداقة غادة وخالد من جديد وسيعود التعاون الفني بينهما أيضا، من خلال فيلم "كارما".

عودة خالد يوسف للسينما بعد غياب عن الساحة الفنية خاصة مع غادة عبد الرازق كان الخبر الأكثر انتشارا في الفترة الماضية، فالتعاون بينهما يعود والصداقة أيضا، فهل تتذوق غادة طعم النجاح السينمائي مرة أخرى؟

الكثير يراهن على أن عودة غادة مع خالد يوسف ستكون مختلفة عن تجاربها الغير موفقة في السنوات الأخيرة، خصوصا أن فيلم "كارما" عمل يناقش فكرة وقضية ويعيدها كممثلة، بعيدا عن أعمال تحمل عناوين تشد وتجذب الجمهور لظنه أنه يكون به مشاهد خارجة مثل "ركلام".

قصة فيلم "كارما" تتناول الغنى والفقر والفوارق الموجودة بالمجتمع المصري والطبقية بالإضافة إلى مناقشة المسيحية والإسلام ومظاهر التعصب الديني وعلاجها.

كما أن الفيلم يضم العديد من مشاهير السينما ومنهم، عمرو سعد، وخالد الصاوي، ووفاء عامر، ودلال عبد العزيز، وإيهاب فهمي، ومجدي كامل، وحسن الرداد، وزينة، وماهر سليم، وسارة نخلة، وماجد المصري، وهو من إنتاج شركة "الحبتور للاستثمار".


اقرأ أيضا

5 مواقف طريفة بمؤتمر فيلم "كارما"- زينة في فندق آخر .. وخالد يوسف يشبه جمال بخيت بالرئيس الفرنسي الأسبق


تعرف على تفاصيل فيلم "كارما" لخالد يوسف.. يجمع كل هؤلاء الفنانين


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"