بالفيديو- جدال ديني حول فيديو قراءة أحمد سعد للقرآن

بالفيديو- جدال ديني حول فيديو قراءة أحمد سعد للقرآن

مي جودة | في الأخبار،حياة المشاهير تاريخ النشر: الثلاثاء ، 31 أكتوبر 2017 - 21:20 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 31 أكتوبر 2017 - 21:20
أحمد سعد أحمد سعد
أثار الفيديو المنتشر للفنان أحمد سعد وهو يصلي ويقرأ القرآن الكريم الكثير من الجدل والانتقادات، ووصل الأمر إلى تعبير رجال دين عن رأيهم في ذلك.

وفي مداخلة هاتفية للشيخ المقرئ محمود صابر ببرنامج "90 دقيقة" عبر شاشة "المحور"، قال: "قراءته لا تليق بالقرآن الكريم، فهو غير من تشكيل عدد من الحروف في سورة (الفاتحة)، وهذا ما يغير من المعنى، وأي خطأ في التلاوة في سورة (الفاتحة) يبطل الصلاة".

وأضاف: "هناك الكثير من الحروف المقلقلة وهو لم ينطقها هكذا، كما أنه يزيد عددا من الحروف بشكل خاطئ، وأضغم عددا من الحروف وهي ليست بحاجة لذلك".

وتابع: "كما أنه يلْحن القرآن وهذا لا يصح في قراءة القرآن".

وأكد محمود صابر أنه لا يمانع كونه مطرب ويقرأ القرآن بصوته، مشيرا إلى أن كل اعتراضاته بسبب أخطاؤه في القراءة والتلاوة.

بينما رأى الشيخ المقرئ أحمد نعينع أن "صوت أحمد سعد جميل في قراءة القرآن، ولديه إحساس، وطريقته في القراءة ليست حراماً".

وأكد الشيخ أحمد نعينع أن صوت أحمد سعد أعجبه ولا مانع من قراءته لآيات الله إن تعلم طريقة التلاوة الصحيحة، وسرد عددا من أخطائه.

وأشار نعينع أن التغني بالقرآن ليس حراما طالما في حدود أحكام قراءته.



اقرأ أيضا

بالفيديو- أحمد سعد في أول ظهور له بعد عقد قرانه على سمية الخشاب.. يصلي

كلمات متعلقة أحمد سعد
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"