ممثلات هوليوود يهاجمن هارفي وينستين.. لا أحد يعلم عن التحرش الجنسي سوى هذه الممثلة

ممثلات هوليوود يهاجمن هارفي وينستين.. لا أحد يعلم عن التحرش الجنسي سوى هذه الممثلة

أمل مجدي | في قوائم،سينما وتلفزيون،حياة المشاهير،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 10 أكتوبر 2017 - 14:6 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 10 أكتوبر 2017 - 14:6
جنيفر لورانس وكيت وينسلت وهارفي وينستين وجيسيكا شاستين وميريل ستريب جنيفر لورانس وكيت وينسلت وهارفي وينستين وجيسيكا شاستين وميريل ستريب
أصبح المنتج الشهير هارفي وينستين، محور حديث جميع وسائل الإعلام الفنية، خلال الأيام الأخيرة، بعد نشر صحيفة The New York Times تقريرا يرصد اتهامات التحرش الجنسي التي وجهت إليه على مدار ثلاثة عقود.

ونظرًا لأن شركة Weinstein، التي أسسها المنتج البالغ من العمر 65 عامًا، تعد من أبرز الشركات الإنتاجية في هوليوود، فقد تعاونت خلال السنوات الماضية، مع عدد كبير من نجمات الصف الأول.

لهذا أصدرت مجموعة من ممثلات هوليوود بيانات صحفية، لإدانة سلوك وينستين، وللتأكيد أيضًا على عدم معرفتهن باتباعه أساليب ملتوية للإيقاع بالعاملات في مجال صناعة السينما.

إقالة هارفي وينستين بسبب اتهامات التحرش الجنسي.. هكذا سيؤثر على موسم الأوسكار

-ميريل ستريب

أصدرت الممثلة الحائزة على ثلاث جوائز أوسكار، بيانا صحفيا لموقع Huffington Post، جاء فيه: "أثارت الأخبار المروعة حول هارفي وينستين، دهشت جميع من عمل معه، أو من نال دعمه لأسباب مستحقة... السيدات اللاتي قررن الحديث عما تعرضن له من انتهاكات، هن بطلاتنا".

وتابعت: "أريد توضيح أن الأمر لم يكن معروف لكل شخص، هارفي كان يدعم العمل بقوة، والحقيقة أنه كان محترمًا معي على مدار تعاونا سويا، وقد كان مهنيًا مع العديد من الأشخاص ... لم أكن أعرف عن هذه الجرائم، أو عن التسويات المادية التي عقدها مع الممثلات والزميلات في المهنة، لم أكن أعرف عن لقاءات العمل في غرف الفنادق، أو الحمامات الخاصة، أو غيرها من الأفعال غير اللائقة، وإذا كان الجميع على علم بالأمر كما يدعي البعض، فلا يمكنني تصديق أن جميع الصحفيين في مجال الترفيه، ووسائل الإعلام بشكل عام، تجاهلوا هذه الأخبار".

وشددت على أن ما فعله وينستين لا يمكن الصفح عنه، ولكن إساءة استغلال السلطة أمر شائع، ومع ذلك كل صوت شجاع يحصل على اهتمام من قبل وسائل الإعلام سوف يغير قواعد اللعبة في نهاية المطاف.

يذكر أنها تعاونت مع هارفي وينستين في عدد من الأفلام من بينها The Iron Lady، و August: Osage County.

موضوع وينستين2

-كيت وينسلت:

عقبت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، على الأخبار المتداولة في بيان صحفي نشرته مجلة Variety، معتبرة أن السيدات اللاتي قررن الحديث عن سوء سلوك واحدا من أهم وأبرز المنتجين المتواجدين على الساحة حاليا، يتمتعن بالشجاعة.

وأضافت: "الطريقة التي تعامل بها وينستين مع هؤلاء الشابات الموهوبات الضعيفات، لا يمكن تحت أي ظرف أن تكون الطريقة الشائعة أو المقبولة في أي مكان عمل".

وأبدت تعاطفها مع السيدات اللاتي تعرضن لهذه التجربة الصادمة، مؤكدة أنها تدعم فضح الأشخاص الذين يتصرفون بطريقة مشينة ومثيرة للاشمئزاز مثل وينستين.

وتابعت: "كنت أتمنى أن تكون هذه الأخبار مجرد شائعات، ربما كنا جميعا ساذجين، وهذا يجعلني غاضبة أكثر... يجب ألا يكون هناك تسامح مع هذه المعاملة المهينة للنساء في أي مكان عمل في العالم".

موضوع وينستين2

-جنيفر لورانس:

حصلت لورانس على جائزة الأوسكار عن فيلم Silver Linings Playbook، الذي أنتجه هارفي وينستين. لهذا كان عليها أن تخرج عن صمتها وتصدر بيانا موجه إلى مجلة Variety، لتوضيح شكل العلاقة بينهما خلال فترة عملهما سويا.

جاء فيه: "لقد انزعجت كثيرا عند سماع الأخبار المتداولة حول سلوك وينستين، لقد عملت معه قبل 5 سنوات، ولم أتعرض لأي شكل من أشكال التحرش شخصيا، ولم أكن أعرف شيئا عن هذه الادعاءات... قلبي يدمي على جميع النساء اللاتي تعرضن لهذه الأفعال المشينة، وأريد أن أشكرهن على التحلي بالشجاعة للمضي قدما ".

موضوع وينستين2

-جيسيكا شاستين

على عكس معظم الممثلات، أكدت بطلة فيلم Zero Dark Thirty، أنها كانت على علم بالشائعات المتداولة حول سلوك هارفي وينستنين، ولكنها لم تتحدث عن الأمر نظرا لعدم تعرضها لأي من هذه المضايقات بشكل شخصي.

وكتبت عبر حسابها على موقع Twitter، "لقد تم تحذيري من البداية، القصص كانت منتشرة في كل مكان"، مشددة على أن إنكار الأمر يساعد على تكراره مرة ثانية.

كما انتقدت في تغريدة آخرى التغطية الإخبارية للموضوع، وتحديدا فيما يخص التركيز فقط على تعليقات الممثلات والنساء بشكل عام، دون الأخذ في الاعتبار رأي الرجال، الذين في حاجة إلى مراجعة سلوكهم.







- جودي دينش

لعب المنتج الشهير دورا مهما في مسيرة الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار عن فيلم Shakespeare in Love، الذي أنتجه عام 1998.

وأرسلت بيانا صحفيا إلى موقع Entertainment Tonight، جاء فيه: "لا يوجد شك في أن هارفي وينستين ساعدني وأسهم بشكل كبير في مسيرتي السينمائية على مدار العشرين سنة الماضية، ولكني لم أكن على علم بهذه الجرائم المرعبة... أتعاطف مع أولئك الذين عانوا، وأدعم من كل قلبي من قرروا كشف الأمر".

موضوع وينستين2

u>إقرأ أيضا:

شبكة Fox تفسخ تعاقدها مع مذيع أمريكي شهير بسبب التحرش الجنسي.. صديق ترامب

للمرة الرابعة- المخرج رومان بولانسكي متهم بالاعتداء الجنسي على ممثلة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"