الإيرادات الأمريكية- افتتاحية متواضعة لـBlade Runner 2049.. كيت وينسلت تتفوق على توم كروز

الإيرادات الأمريكية- افتتاحية متواضعة لـBlade Runner 2049.. كيت وينسلت تتفوق على توم كروز

أمل مجدي | في قوائم،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 9 أكتوبر 2017 - 23:17 | آخر تحديث: الأثنين ، 9 أكتوبر 2017 - 23:17
الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر
بعد ترقب استمر لعدة أشهر، صدرت عدد من الأفلام المهمة في دور العرض السينمائية، خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي. نجحت في إحداث تغييرات على قائمة الأفلام المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي.

وخرج من المنافسة فيلم American Made للممثل توم كروز، بعد شغله المركز السادس محققًا 8 ملايين و73 ألف دولار، فيما كان المركز السابع من نصيب فيلم الرسوم المتحركة The LEGO Ninjago Movie، الذي حقق 7 ملايين دولار.

واحتل المركز الثامن، فيلم Victoria and Abdul، بعد حصوله على 4 ملايين و142 ألف دولار. وجاء فيلم Flatliners في المرتبة التاسعة متراجعًا 4 مراكز عن الأسبوع الماضي، بواقع إيرادات تقدر بـ3 ملايين و800 ألف دولار.

وفي المركز العاشر، جاء فيلم Battle of the Sexes محققًا مليوني و400 ألف دولار، وذلك على الرغم من أن الفيلم نال تقييمات إيجابية عند مشاركته في مهرجان تيلورايد السينمائي

وفي السطور التالية، نرصد إيرادات الأفلام الخمسة المتصدرة للقائمة، وفقا للإحصاءات المنشورة على موقع Box Office Mojo:

1- Blade Runner 2049

يعد فيلم الخيال العلمي من أهم الأفلام التي انتظر الجمهور صدورها خلال الشهر الجاري، ولكن تشير التقارير أن افتتاحيته لم تحقق الإيرادات المتوقعة، وذلك لحصوله على 32 مليون و750 ألف دولار على المستوى المحلي، في الوقت الذي تقدر ميزانيته بـ150 مليون دولار.

إلا أنه على المستوى العالمي، نجح الفيلم في الحصول على 50 مليون دولار، وبالتالي فإن إجمالي الإيرادات وصل إلى 82 مليون و950 ألف دولار.

يذكر أن أحداث الفيلم الجديد تدور بعد مرور ثلاثين عامًا على أحداث الجزء الأول، حيث يصبح بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الجميع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق.

ويظهر هاريسون فورد، بطل الجزء الأول، في الثلث الأخير من الفيلم، فيما يعد البطل الرئيسي هو ريان جوسلينج، بجانب جاريد ليتو، وروبن رايت، وآنا دي أرماس، و ديف باتيستا.



2-The Mountain Between Us

يعود المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، بفيلم جديد يجمع ممثلان من أهم ممثلي السينما العالمية في وقتنا الحالي. حقق الفيلم في أيام عرضه الأولى إيرادات تقدر بـ10 ملايين و100 ألف دولار على المستوى المحلي، فيما تبلغ ميزانيته 35 مليون دولار.

تدور الأحداث حول اثنين من الغرباء تقطعت بهما السبل بعد تحطم الطائرة التي يستقلونها إلى نيويورك. يصبح عليهما أن يتحدا للبقاء على قيد الحياة، ويخوضان معًا رحلة محفوفة بالمخاطر.



3- It

في أسبوع عرضه الخامس، تراجع فيلم الرعب مركزين محققًا 9 ملايين و965 ألف دولار، فيما تقدر إيراداته إجماليًا بـ604 مليون و43 ألف دولار.

قصة IT مقتبسة عن رواية للكاتب الأمريكي ستيفن كينج، وتدور أحداثه حول وحش يتخفى في هيئة مهرج يدعى "بيني وايز"، لديه تاريخ حافل من القتل والعنف يمتد على مدى قرون، ويسعى لاصطياد الأطفال واحدا تلو الآخر.



4- My Little Pony: The Movie

في أول أيام عرضه، حقق فيلم الرسوم المتحركة إيرادات وصلت إلى 8 ملايين و100 ألف دولار على المستوى المحلي.

تدور الأحداث حول قوة شريرة جديدة تُهدد مدينة بونيفيل، فينطلق فريق مكون من 6 أعضاء لإنقاذ وطنهم، معتمدين على سحر الصداقة.



5- Kingsman: The Golden Circle

تراجع الجزء الثاني من سلسلة أفلام الجاسوسية البريطانية Kingsman، مركزين هذا الأسبوع. ويعود السبب في ذلك إلى تحقيقه 8 ملايين و73 ألف دولار، ولكن تقدر إيراداته إجماليًا بـ253 مليون و578 ألف دولار.

تدور أحداث الجزء الجديد حول تعرّض مقر الوكالة السرية للقصف من جانب مجهولين، حينها يرغم "إيجزي" الذي يقدمه الممثل تارون إيجرتون، على العمل مع "ميرلين" الذي يجسده مارك سترونج، من أجل محاربة عدو مشترك.



اقرأ أيضا
تعرف على آراء النقاد في فيلم الخيال العلمي Blade Runner 2049.. يعرض في هذا التوقيت


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"