كأس العالم.. 6 أوجه تشابه بين فيلم "العالمي" ليوسف الشريف ودراما مباراة مصر والكونغو.. لاعب ظهر في الفيلم والمباراة

كأس العالم.. 6 أوجه تشابه بين فيلم "العالمي" ليوسف الشريف ودراما مباراة مصر والكونغو.. لاعب ظهر في الفيلم والمباراة

محمود ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 8 أكتوبر 2017 - 23:18
يوسف الشريف ومحمد صلاح يوسف الشريف ومحمد صلاح
يعد فيلم "العالمي" واحدا من أبرز الأفلام السينمائية المصرية التي تدور أحداثها حول عالم الكرة المستديرة كرة القدم، والذي أخرجه أحمد مدحت عام 2009 ومن بطولة يوسف الشريف.

وجسد يوسف الشريف في الفيلم دور لاعب كرة قدم، إذ تدور أحداث العمل حول مراحل الاحباطات والآمال والانتصارات في حياته، ومع تأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا بعد تغلبه على منتخب الكونغو بنتيجة هدفين مقابل هدف، يبدو أن هناك أوجه تشابه كثيرة فرضتها الصدفة بين الفيلم وما حدث على أرض الواقع في ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويسرد موقع FilFan.com في السطور التالية عدد من أوجه التشابه بين الفيلم السينمائي والدراما التي حدثت في مباراة مصر والكونغو.

1-نجم مباراة مصر والكونغو هو محمد صلاح الذي أحرز هدفين التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وكان نجم المباراة في فيلم "العالمي" أيضا هو "يوسف الشريف" أو "مالك" الذي أحرز هدف الفوز ولكن في الفيلم كانت المباراة أمام الجزائر.

2-نتيجة مباراة مصر والكونغو كانت التعادل بهدف لكل فريق، حتى جاء هدف الفوز بأقدام محمد صلاح في اللحظات الأخيرة، وهو نفس السيناريو في مباراة مصر والجزائر بفيلم "العالمي".

3-ظهر اللاعب أحمد فتحي ضمن أحداث فيلم "العالمي"، كما أنه شارك في مباراة مصر والكونغو.

4-دعت الجماهير في مدرجات ملعب ستاد برج العرب وهتفت "يارب" في اللحظات الأخيرة من المباراة، وهو الأمر الذي نراه أيضا في الفيلم.

5-هدف محمد صلاح في مباراة الكونغو جاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، والأمر نفسه في فيلم "العالمي".

6-هدف التعادل الذي أحرزه منتخب الكونغو جاء من تمرير عرضية من ناحية اليمين ليسددها لاعب الفريق المنافس في المرمى، وهو الأمر الذي شاءت الصدف أن يظهر أيضا في فيلم "العالمي".

اقرأ أيضا

هكذا تفاعل الفنانون في مهرجان الأسكندرية السينمائي بتأهل المنتخب المصري لكأس العالم


عمرو دياب يطرح أغنية "الفرحة الليلة" احتفالا بتأهل مصر لكأس العالم

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"