افتتاحية فيلم Blade Runner 2049 تخالف التوقعات بشباك التذاكر الأمريكي لهذا السبب!

افتتاحية فيلم Blade Runner 2049 تخالف التوقعات بشباك التذاكر الأمريكي لهذا السبب!

مروة لبيب | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 8 أكتوبر 2017 - 18:34 | آخر تحديث: الأحد ، 8 أكتوبر 2017 - 18:35
Blade Runner 2049 Blade Runner 2049
على الرغم من الآراء الإيجابية التي حظى بها فيلم Blade Runner 2049، جاءت افتتاحية الفيلم في شباك التذاكر أقل من المتوقع، بعد طرحه في أكثر من 4 آلاف دار عرض.

إذ وصلت إيرادات الافتتاحية نحو 36 مليون دولار وهو ما يعد مخيبا للآمال مع الأخذ في الاعتبار الآراء الإيجابية من قبل النقاد حول فيلم دينيس فيلنوف الجديد.

ووفقا لما ذكره موقع Deadline، يبدو أن Blade Runner 2049 يكافح للوصول إلى ميزانيته التي بلغت 155 مليون دولار بإنتهاء عرضه في شباك التذاكر الأمريكي، على الرغم من أن تقارير مجلة Variety تشير إلى أن الناقد الشهير بموقع The CinemaScore بول ديرجارابيديان، يؤكد أن الإقبال على مشاهدة الفيلم سيحدث على المدى البعيد.

تدور احداث الفيلم بعد مرور 30 عامًا على أحداث الجزء الأول، حول بليد رانر الجديد وهو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي" ، ويسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق والمفقود منذ 30 عاما.



ويبدو أن هذا العام لا يحمل أخبار سارة لمنتج Blade Runner 2049 ريدلي سكوت الذي صدر له فيلم Alien: Covenant في وقت سابق هذا العام ولم يحقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر العالمي.

ورصدت صحيفة The Independent البريطانية، أحد الأسباب التي جعلت فيلم Blade Runner 2049 لا يشهد إقبالا جماهيريا، وهي أن الفيلم يبدو وكأنه منافس بموسم الجوائز بينما يعد الفيلم الأصلي Blade Runner لـ ريدلي سكوت من الكلاسيكيات اليوم، مع الأخذ في الإعتبار النجاح الكبير الذي حققه الفيلم عام 1982.

ومن المهم أيضا أن نشير إلى أن المخرج دينيس فيلنوف قد تلقى إشادات من قبل النقاد، بإعتباره واحدا من أكثر المخرجين تميزا في الوقت الحالي، وكانت أفضل افتتاحية له، الخاصة بفيلم Arrival، الصادر عام 2016 إذ بلغت إيراداته نحو 24 مليون دولار في أول أيام عرضه، كما حققت افتتاحية فيلم Crazy Stupid Love نجاحا مفاجئا بإيرادات بلغت 19 مليون دولار.

اقرأ أيضا

تعرف على آراء النقاد في فيلم الخيال العلمي Blade Runner 2049.. يعرض في هذا التوقيت

إلغاء العرض الخاص لـ Blade Runner 2049 عقب أحداث لاس فيجاس المأساوية

كلمات متعلقة blade runner 2049
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"