اختيار فيلم "أخضر يابس" في مهرجان سان فرانسيسكو

اختيار فيلم "أخضر يابس" في مهرجان سان فرانسيسكو

مي فهمي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الخميس ، 5 أكتوبر 2017 - 22:5 | آخر تحديث: الخميس ، 5 أكتوبر 2017 - 22:5
لقطة من فيلم "أخضر يابس" لقطة من فيلم "أخضر يابس"
يشارك الفيلم المصري "أخضر يابس" للمخرج محمد حمّاد في الدورة المقبلة من مهرجان "سان فرانسيسكو السينمائي الدولي"، الذي تقام فعالياته في الفترة من ٤ إلى ١٧ إبريل المقبل.

وكان الفيلم قد مثل مصر في مهرجان لوكارنو الذي يعد من أهم المهرجانات الدولية حاليا بقسم "صناع الحاضر" وهو أول فيلم مصري يشارك به عبر دورات المهرجان الـ69.

كما حصل الفيلم على الجائزة الذهبية لأفضل فيلم اجتماعي من مهرجان المكسيك السينمائي الدولي.

وعرض الفيلم في مهرجان أليساندريا السينمائي الدولي وحاز على جائزة أفضل ممثلة لبطلة الفيلم هبه علي، ومن ثم انتقل بعد ذلك ليُعرض في كلٍ من سينما الريف وسينما سينيستي بمدينة فلورنسا.

فيلم "أخضر يابس" تدور أحداثه حول الفتاة "إيمان" ذات الشخصية المحافظة الملتزمة بالعادات والتقاليد، والتي تعيش حياتها وفق الأعراف الاجتماعية الثابتة لديها، ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

وتحاول "إيمان" رعاية شقيقتها الصغرى نهى بعد وفاة والديها، وعندما يتقدم أحد الرجال لطلب يد شقيقتها، تطلب إيمان من أعمامها أن تقابله في وجود عائلته.

الفيلم تأليف وإخراج وإنتاج محمد حماد وإنتاج خلود سعد ومونتاج وتصوير وإنتاج محمد الشرقاوي ومنتج مشارك محمد حفظي.

محمد حماد مخرج مصري له عدد من الأفلام الروائية القصيرة حيث قام بكتابة وإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير سنترال (2008)، وفي عام 2010 قام بإنتاج وإخراج الفيلم الروائي القصير أحمر باهت الذي نال عنه العديد من الجوائز الدولية.

كلمات متعلقة أخضر يابس
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"