عرض فيلم "ناني" في دور السينما الإماراتية لمدة أسبوع

عرض فيلم "ناني" في دور السينما الإماراتية لمدة أسبوع

محرر FilFan | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 أكتوبر 2017 - 23:8
فيلم ناني فيلم ناني
أصبح أمام الجمهور الإماراتي فرصة لمشاهدة الوثائقي "ناني" الذي يحكي حياة المربيات في البيوت الإماراتية، حيث تطلق شركة MAD Solutions فيلمها في سينما روكسي بمول سيتي ووك في الإمارات، بداية من الخميس 5 أكتوبر، ولمدة أسبوع، على أن يتم إطلاقه في عدد أكبر من دور العرض العربية قريباً.

وعن إطلاق الفيلم في الإمارات يقول جين مارك بليد المدير العام لسينما روكسي في بيان إعلامي: "منذ انطلاق سينما روكسي ونحن نتعهد بدعم المواهب السينمائية في المنطقة عبر شراكات متنوعة، ووفقاً لهذا يسعدنا أن نستضيف العرض الأول لفيلم ناني الذي شاركت في تأليفه الشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، إحدى أعضاء الأسرة الحاكمة الموقرة، والتي تعتبر واحدة من أهم الفنانين الواعدين في المنطقة. صناعة السينما المحلية في الإمارات تتطور ولا يتم استغلال هذا جيداً، ونحن نستمر في بذل طاقاتنا في عرض أفلامها المستقلة البديلة، والترويج لصناعة السينما المحلية لكل من يرغب في مشاهدتها والاستمتاع بها".

وفي جولته بالمهرجانات والمحافل الدولية، فاز ناني بـ4 جوائز، هي أفضل فيلم وثائقي في مسابقة جوائز الأفلام الأميركية لعام 2016 والجائزة الذهبية للفيلم الطويل في مسابقة هوليوود السينمائية، وجائزتين من مهرجان لوس أنجلوس للسينما المستقلة، هما أفضل فيلم وثائقي، وجائزة الإلهام السينمائي للمرأة.

وعبر 80 دقيقة، يقدم الفيلم تجربة أسرة إماراتية في أبوظبي تستعين بمربية بريطانية بشكل مؤقت لتساعدها على ترتيب برنامج الدراسة والأنشطة اليومي الخاص بأطفالها الستة، وهو ما يؤدي إلى تجاذب وتنافر بين المربية والأطفال خاصة عند تغيير عاداتهم اليومية. يكشف الفيلم عن تفاصيل العلاقات وطبيعة الحياة والتفاعل بين عدة ثقافات مختلفة داخل بيت واحد، مدى تقبل الأسرة الإماراتية لثقافة الآخر، وحرصها على التزام المربيات البريطانيات بالعادات والتقاليد الإماراتية والإسلامية في قواعد تربية الأبناء، ومدى تكيف وتأقلم المربية البريطانية مع عملها وبيئتها الجديدة.

فيلم ناني من إخراج البريطاني بول جيمس دريسكول، عن فكرة للشيخة اليازية بنت نهيان بن مبارك آل نهيان، وإنتاج أناسي للإنتاج الإعلام، وتتولى توزيعه في العالم العربي MAD Solutions، وقد شارك في بطولة الفيلم نجم مواقع التواصل الاجتماعي عبد العزيز الجسمي (بن باز)، كذلك شارك الموسيقي والمغني عمارة"بومبينو" مختار بأغنيته تيم تار.

وقد سبق اختيار الفيلم رسمياً للمشاركة في عدة مهرجانات بأنحاء العالم منها مهرجان طريق الحرير السينمائي في أيرلندا، مهرجان هونج كونج لأفلام الآرتهاوس، مهرجان سيدني العالمي السينمائي، مهرجان هوليوود فلوريدا السينمائي، ومهرجان فينيكس السينمائي بولاية ميلبورن الأميركية، كما تم عرضه في 4 دور سينما بلندن.

بول جيمس دريسكول هو سينمائي بريطاني انتقل للعمل في أبوظبي منذ عام 2008 للعمل بجريدة The National، إذ شغل مناصب متعددة منها منتج الوسائط المتعددة بالجريدة، ليقدم العديد من الأفلام القصيرة التي نال عنها أربع جوائز عن أفلام من منظمة المصورين الصحافيين الوطنية في الولايات المتحدة الأميركية. نال بول درجة البكالوريوس في الصحافة الدولية من جامعة جون موورز بليفربول، وقد عمل كمدير تصوير، مونتير ومصور لدى العديد من المؤسسات المرموقة مثل أوكسفام، الأمم المتحدة وهيئة الإذاعة البريطانية (BBC).

يشار إلى أن فيلم "ناني" يعرض في سينما روكسي بمول سيتي ووك من الخميس 5 أكتوبر إلى الأربعاء 11 أكتوبر، في حفلتي 11:30 صباحاً و8:45 مساءً بتوقيت جرينتش +4.

اقرأ أيضا

تعرف على Breathe فيلم افتتاح مهرجان لندن السينمائي.. تذكير بقوة الحب


بالصور- النظارة الطبية لا تؤثر على جاذبية آسر ياسين في إعلان Concrete الجديد

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"