تعرف على Breathe فيلم افتتاح مهرجان لندن السينمائي.. تذكير بقوة الحب

تعرف على Breathe فيلم افتتاح مهرجان لندن السينمائي.. تذكير بقوة الحب

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 أكتوبر 2017 - 19:39 | آخر تحديث: الأربعاء ، 4 أكتوبر 2017 - 19:39
Breathe Breathe
تنطلق اليوم الأربعاء، فعاليات الدورة الـ61 من مهرجان لندن السينمائي، المقرر انعقادها حتى يوم 15 من الشهر الجاري.

ووقع الاختيار على فيلم Breathe، الذي يعد أول تجربة إخراجية للممثل الإنجليزي أندي سيركس، ليفتتح الدورة التي تضم 242 فيلما، من بينهم 29 فيلما عرض عالمي أول، و8 أفلام عرض دولي أول، و34 فيلما عرض أوروبي أول.

وفي السطور التالية، يقدم FilFan.com لقرائه أبرز المعلومات المتوفرة عن الفيلم الذي شارك أخيرًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة لمهرجان الجونة السينمائي، في دورته الأولى.

القصة:

أحداث الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية حول "روبين كافينديش"، الذي أصيب بشلل أطفال بعمر 28 عامًا، مما أدي إلى فقدانه القدرة على الحركة والتنفس. يتوقع الأطباء أن يقضي عليه المرض بعد فترة وجيزة، لكنه يخيب ظنونهم بمساعدة زوجته، ويتحول إلى واحد من أهم الداعمين لمن يعانون من نفس حالته.

من المرجح أن يضاف الفيلم إلى قائمة الأفلام الملهمة التي تنجح في تغيير نظرتك إلى الحياة وقيمتها، خاصة وأنك تشاهد حكاية رجلًا يتحدى نفسه قبل الجميع، ويتمكن من السفر إلى أي مكان في العالم، بمساعدة زوجته وابنه. لا يكل عن ابتكار وسائل وأساليب جديدة تجعله يستمتع بحياته مثل باقي البشر، بل ويصبح مع الوقت نموذجا يحتذى به في مقاومة المرض، والتغلب على اليأس.



فريق العمل:

الفيلم من بطولة الممثل أندرو جارفيلد (Hacksaw Ridge)، والممثلة كلير فوي (The Crown)، إلى جانب ديانا ريج، وتوم هولاندر، وهيو بونفيل، وروجر أشتون جريفيث.

ومن تأليف وليم نيكولسون، الذي رُشح لجائزة الأوسكار مرتين عن فيلمين Shadowlands، وGladiator.

الكواليس:

- قبل عرض الفيلم في مهرجان تورنتو السينمائي، قالت كلير فوي في حوار مع The Hollywood Reporter، إنها تشعر بالقلق حيال رأي الجمهور والنقاد، رغم نجاح مسلسلها The Crown وحصوله على عدد من الجوائز.

موضحة: "هذه المرة الأمر مختلف تمامًا... لم أكن أعلم أنهم سيشاهدون المسلسل"، في إشارة إلى أن حضور الفيلم في قاعة تضم 2000 شخصا يعد أمرًا صعبا.

- وتحدث جارفيلد عن تجربة التعاون مع أندى سيركس كمخرج للمرة الأولى، قائلًا: "خلفيته كممثل جعلت الأمر مطمئنا بالنسبة لي، فهو يدرك جيدًا صعوبة صناعة الفيلم، والحفاظ على إيقاعه... كما أنه فنان تشكيلي لديه قدرة تكوين صورة ملونة وجمالها مذهل... لقد تمكن من فعل كل شيء، ولم أشعر أن هذه المرة الأولى له".

- وقال أندي سيركس عن فيلمه "نحن لم نقدم هذه القصة لنشيد بالقدرة على النجاة فقط، ولكن لنتحدث ضمنيا عن قوة الحب... في وقتنا الحالي، من السهل أن تسير بعيدًا، نحن نعيش في عالم ضخم يجعلنا منبوذين ومهملين... لهذا أرى أن تأثير Breathe قوى جدا، لأنه عبارة عن تذكير بالمعنى الحقيقي للحب".

- يعد جوناثان كافينديش، نجل روبن البطل الحقيقي، واحدا من بين منتجي الفيلم.

- يضم فريق العمل ثلاث ممثلين شاركوا في مسلسل Game Of Thrones، وهم ديانا ريج "أولينا تايريل"، ودين شارل تشابمان "تومين براثيون"، وروجر أشتون غريفيثس "ماس تايريل".

ومن المقرر أن ينطلق الفيلم في دور العرض السينمائية العالمية يوم 13 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا:

حوار في الفن- المخرج تامر عشري يتحدث عن إقناع محمود حميدة بـ "فوتوكوبي" والشغف بـ أصغر فرهادي.. الممثل المفاجأة


كيت وينسلت عن ليوناردو دي كابريو: لم أشعر بالانجذاب ناحيته قط

كلمات متعلقة breathe
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"