هل لاحظت هذا الخطأ التاريخي في أغنية "كامننا" بعد مرور 20 عاما على إنتاجها؟

هل لاحظت هذا الخطأ التاريخي في أغنية "كامننا" بعد مرور 20 عاما على إنتاجها؟

خالد طه | في الأخبار،سينما وتلفزيون،موسيقى وحفلات تاريخ النشر: الأربعاء ، 4 أكتوبر 2017 - 13:25 | آخر تحديث: الأربعاء ، 4 أكتوبر 2017 - 13:25
محمد فؤاد ومحمد هنيدي في أغنية "كامننا" محمد فؤاد ومحمد هنيدي في أغنية "كامننا"
كان فيلم "إسماعيلية رايح جاي" هو إشارة بدء الانطلاق لمرحلة جديدة في السينما المصرية، وشهادة ميلاد لعدد من الممثلين الشباب الذين أصبحوا نجوما فيما بعد، وهم محمد هنيدي، ومحمد فؤاد، وحنان ترك، وخالد النبوي.

وعلى الرغم من ميزانية إنتاجه المحدودة، إلا أن فيلم "إسماعيلية رايح جاي" استطاع أن يحقق نجاحا مدوّيا، وقت عرضه في السينمات سنة 1997، وكان من أبرز عوامل نجاحه، بخلاف سرده لبعض محطات مشوار محمد فؤاد الفني، أغنية "كامننا"، التي جاءت مختلفة عن كل ما هو سائد خلال هذه الفترة، وعبّرت بكل صدق عن أحلام كل شاب، في تحقيقه للنجاح والثراء، والعثور على السيارة الفارهة، و"فتاة أحلامه".



وبينما جاءت أغنية "كامننا" مميزة بفضل كلمات الشاعر عنتر هلال، إلا أنها وقعت في خطأ تاريخي، مرتبط بالفترة التي تناولها فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، وتحديدا في جملة: "وأجيبلي دش مع الموبايل".

وإذا نظرنا إلى الفترة الزمنية التي يتناولها فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، فهي الفترة من بعد نكسة 5 يونيو 1967، وحتى نصر السادس من أكتوبر 1973، وهي التي لم تشهد بالطبع على ظهور الأطباق الهوائية، والهواتف المحمولة!

وفيلم "إسماعيلية رايح جاي" من بطولة محمد فؤاد، ومحمد هنيدي، وحنان ترك، وخالد النبوي، وكريمة مختار، وحمدي غيث، وعزت أبو عوف، وهو سيناريو حوار أحمد البيه، ومن إخراج كريم ضياء الدين.

طالع أيضا
بالفيديو- خطأ تاريخي في مسلسل "حديث الصباح والمساء" بعد 16 عاما على عرضه

بالصور- 3 أخطاء في "الإرهاب والكباب".. هل أدركتها بعد 25 عاما على إنتاجه؟

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"